غير مصنف

محافظ الغربية يستقبل مدير صندوق مكتبات مصر العامة بديوان عام مركز ومدينة المحلة

كتب ـ عماد نصير :

التقى اليوم الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة المحلة، وذلك لتفقد الموقع الذي سيتم تطويره لإنشاء فرع المكتبة داخل مجلس المدينة.

محافظ الغربية
محافظ الغربية

وأكد رحمي علي الدور الإيجابي لمثل هذه المشاريع الثقافية الضخمة في غرس قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية منذ الصغر وتنمية الوعي الفكري والثقافي وهذا ما دعت إليه القيادة السياسية العليا المتمثلة في رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأرست قواعده في السياسة العامة للدولة في رؤيتها المستقبلية ٢٠٣٠، ومن هذا المنطلق كان من الضرورة إنشاء فرع المكتبة بالمحافظة حتى تكون نواة لتنمية مهارات أبنائها وتطوير قدراتهم مؤكداً على أن هذا الصرح المقرر إنشاءه سيعكس التراث التاريخي للمحافظة وطابعها التاريخي المميز.

محافظ الغربية
محافظ الغربية

ومن جانبه أكد الطايفي أن صندوق مكتبات مصر العامة يسعى إلى زيادة الوعي الفكري والثقافي للمواطنين في جميع ربوع مصر من خلال إنشاء وتطوير المكتبات مشيراً إلى أنه سيتم البدء في تطوير المكتبة بالمحلة مع بداية العام المالي 22/21 في يوليو القادم.

رافق المحافظ خلال جولته الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة والأستاذ أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة ونواب رئيس المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى