غير مصنف

محافظ المنيا يتفقد المراكز التكنولوجية بمركزي ملوي وأبو قرقاص

أجري اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، اليوم، جولة تفقدية على المركز التكنولوجي التابع للوحدة المحلية لمركزي أبو قرقاص وملوي، لمتابعة استقبال وتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وانتظام سير العمل والتأكد من مدي تقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح احمد السايس رئيس الوحدة المحلية لمركز ملوي، والعقيد أ.ح محمد الكردي المستشار العسكري للمحافظة ودكتور محمد حلمي رئيس الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص.

تابع المحافظ، انتظام العمل بالمركزين ، حيث شهد إقبالا كبيرا من المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح، وكلف المحافظ رئيس مدينة أبو قرقاص بزيادة عدد الموظفين وأجهزة الحاسب الآلي وعمل استراحات خاصة للمواطنين، مشدداً ألا يتم انتهاء العمل إلا بعد استيفاء جميع أعداد المواطنين المتقدمين للتصالح.

شدد المحافظ، على تطبيق تعليمات السيد رئيس الجمهورية والخاصة بالتصدي بكل حسم لمن تسول له نفسه المساس والتعدي على الأراضي الزراعية، مؤكدا انه انتهي عصر البناء على الأراضي الزراعية ، ولن نخسر مترا واحدا من تلك الأراضي ، مشيرا إلي أن جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها تقف بكل قوة لحسم تلك القضية، حيث ان الدولة طرحت العديد من المدن الجديدة ووحدات الإسكان الاجتماعي للمواطنين حتى لا يتم التعدي على الأراضي الزراعية.

التقي المحافظ، خلال جولته بعدد من المواطنين، واستمع لكافة ملاحظاتهم ، وأكد أن آخر موعد لسداد جدية التصالح بنسبة الـ 25% لكل من تقدم بطلب قبل 15/7/2020، هو يوم الثلاثاء الموافق 15/9/2020، وآخر موعد لتلقى طلبات التصالح لمن لم يتقدم حتى الآن هو 30 سبتمبر 2020، وسوف يتم بعدها إنفاذ القانون وتنفيذ الإزالة لكل عقار مخالف على أرض المحافظة، مؤكدا أنه لا مد لفترة التصالح في مخالفات البناء، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

ناشد المحافظ المواطنين والذين لم يتقدموا بطلبات تصالح حتى الآن بالإسراع في التوجه إلى المراكز التكنولوجية وتقديم طلب التصالح، مصحوبة بسداد 25% من قيمة التصالح، قبل انتهاء المهلة المحددة في 30 سبتمبر 2020، حيث يجرى استلام كافة الطلبات في المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى