غير مصنف

محافظ المنيا يتفقد محطة الصرف الصحي بقرية اتليدم بأبوقرقاص ضمن مبادرة حياة كريمة

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أنه جاري العمل في تنفيذ 191 مشروعا للصرف الصحي بتكلفة تصل إلى 9 مليارات و512 مليون جنيه، وذلك في إطار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير 5 مراكز بالمحافظة، بإجمالي 192 قرية، بـ 757 تابع.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، وبحضور دكتور محمد حلمي رئيس المركز، وذلك لمتابعة أعمال إنشاء محطة الصرف الصحي بقرية اتليدم بمركز أبوقرقاص، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “.

أكد المحافظ أن مشروعات الصرف الصحي الجاري العمل بها بالمبادرة الرئاسية، تشمل انشاء محطات معالجة صرف صحي و محطات رفع وشبكات انحدار وكذلك خطوط طرد لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين، حيث سترتفع نسبة المحافظة بخدمة الصرف الصحي من 18 % إلى أكثر من 60%  .

وجه المحافظ بالإسراع في إنجاز الأعمال، وشدد على المتابعة الجدية، لكافة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك لتحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم، حيث تعد المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني ثمارها المواطنون بالقرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى