غير مصنف

محافظ المنيا يصدر قرارًا بمراجعة مقرات التصويت قبل انتخابات النواب

أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الخميس، قرارًا رقم 648 لسنه 2020، يخص الاستعداد لانتخابات مجلس النواب 2020 بالمحافظة.

وتضمن القرار، تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام، لمراجعة المقرات والمراكز الانتخابية بجميع المدن والقرى بمراكز المحافظة التسع، للتأكد من صلاحيتها.

ويأتي ذلك في إطار استعداد الدولة لاستقبال العملية الانتخابية لمجلس النواب 2020، والمقرر إجرائها السبت والأحد الموافقين 24 – 25 أكتوبر الجاري، ضمن المرحلة الأولى.

ونص القرار الذي أصدره محافظ المنيا، على أن تضم اللجنة في عضويتها نواب رؤساء المراكز، وأيضا رؤساء الوحدات المحلية القروية، ومسؤولين بالتفتيش المالي والإداري، والأمن الوقائي بالغدارات التعليمية، ومديري الحملة الميكانيكية.

ويكون اختصاص اللجنة، مراجعة المناضد والمقاعد لأعضاء اللجنة ومعاونيهم المصرح لهم بالتواجد بمقر المراكز الانتخابية، والتأكد من وجود نوافذ تهوية.

كما تختص اللجنة المشكلة أيضًا بإضاءة وتوفير كشافات طوارئ في قطع الكهرباء، ووجود خطوط تليفونات أرضية، وسلامة الأبواب ووجود أسوار ومصبعات حديدية بالغرف .

فيما أكد «المحافظ» في قراره على ضرورة، تغطية غرف الصرف الصحي، وصلاحية حنفيات الحريق، وصلاحية دورات المياه، وتوفير كراسي للمترددين، خاصة لكبار السن، حيث  تشهد منافسات ساخنة بين 187 مرشحا على 16 مقعد بنظام الفردي، داخل 6 دوائر انتخابية من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى