محافظات

محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة إجراءات إعادة تشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية بالعدوة

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، لمتابعة الإجراءات الخاصة بإعادة تشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية بمركز العدوة.
من جانبه ، أجرى نائب المحافظ، جولة تفقدية بمصنع تدوير المخلفات البلدية بالعدوة والمقام على مساحة 6 أفدنة ، بقرية عطف حيدر، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بمصنع تدوير المخلفات الصلبة بمركز العدوة وتجهيزه للتسليم، لإعادة العمل داخل المصنع لتدوير المخلفات الصلبة، وذلك وفقا لسياسة الدولة في ضوء تطبيق منظومة المخلفات الصلبة، وتحسين مستوى النظافة، من خلال استغلال الوحدات الإنتاجية، وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة.
رافق نائب المحافظ خلال جولته، المهندس محمود الاصنعي، مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، أحمد خلف رئيس مركز ومدينة العدوة، وعدد من الجهات المعنية.
وعقد نائب المحافظ، اجتماعا مع أعضاء اللجنة المشكلة من قبل محافظ المنيا، لوضع اللمسات النهائية لإزالة المعوقات تمهيدا لإعادة طرح المصنع للاستثمار وعودة العمل داخل المصنع لتدوير المخلفات الصلبة.
قال نائب المحافظ، إن المحافظة تسعى جاهدة لإعادة العمل داخل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات خاصة وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في ضوء تطبيق منظومة المخلفات الصلبة ، وتحسين مستوى النظافة ، من خلال استغلال الوحدات الإنتاجية ، وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة، مضيفا أن المصنع فور عودته للعمل سيحقق مجموعة كبيرة من الفوائد لأهالي المركز في التخلص الآمن من المخلفات بطريقة صحية، وتقليل نسب التلوث والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، بالإضافة، إلى إيجاد فرص عمل للشباب واستغلال الطاقات ، في عمل جاد يعود بالفائدة على المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى