غير مصنف

محامي والدة قتيل طليقها بسوهاج: المتهم معترف بارتكابه للواقعة

فقد الرحمة من قلبه لينتقم من طليقته فقتل نجلها بعد أن فشلت محاولته بقتلها لا يمتلك شجاعة المواجهة ولا تركها بعد أن انفصل عنها بل طاردها لاوهام في عقله بأنها ظالمة وأنها تقيم علاقات غير شرعية اتهامات بشعة وجهها لها متسترا تحت شعار المرض وأنه يمر بحالة نفسية وعصبية علي حد قول دفاعه الذي طالب من هيئة المحكمة الموقرة بتحويله للتأكد من قوة وسلامة عقله وليخرج من جريمته بأقل الخسائر وأقل عقوبة رغم اعترافه أنه اقدم علي قتلها بسبب سوء أخلاقها الذي يردده في كل تساؤلاته من حين لآخر، طبيب بشري يفقد مكانته في المجتمع ليخرج عن المألوف والمتعارف عليه في مهنته ويمثل أبشع الجرائم لا يستعطفه انسانية ولا رحمة كيف تحول من طبيب راقي ليعالج مرضاه النفسيين إلي سفاح قتال كل ما يهمه هو تشويه صورة المجني عليها أمام نفسها وأهلها ومجتمعها لكي يرضي غروره .

حديث المجني عليها:

التقي موقع اليوم الاخباري بالمجني عليها “ا،ج” أخصائية تحليل داخل أروقة المحكمة تنتظر القصاص وكلها ألم ووجع مرددة حسبي الله ونعم الوكيل لتتذكر نجلها الذي راح ضحية من بين يديها ، واثقا في رحمة الله وفي عدالة القضاء ، مؤكدا أن المتهم لا يعاني من أمراض نفسية وفي كامل قواه العقلية موجهاً له سؤال لماذا قتلت نجلي ليقف صامت ولم تكن له إجابة صريحة إلا أنه يشوه صورتها ويكوي قلبها .

أمر الإحالة:

وتعود أحداث الواقعة إلي شهر يناير من العام الجاري، عندما وجهت النيابة العامة للمدعو ( ع . م 38 عاما ) طبيب، بدائرة قسم أول سوهاج، تهمة قتل المجني عليه الطفل ” م ،و” 6 سنوات عمدا مع سبق الإصرار، وإنهال عليه بطعنة بالصدر قاصداً قتله فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وشرع في قتل المجني عليها طليقته ” أ ، ج “33 عاما ) مديرة معمل تحاليل وتقيم مركز سوهاج، عمدا مع سبق الإصرار، حيث انهال عليها بالضرب باستخدام سكينا قاصداً قتلها فأحدث إصابتها، بسبب خلافات مالية بينهما بعد أن طلاقها منه في شهر نوفمبر الماضي.

كما شرع في قتل المجني عليه “م ،م “24 عاما كيميائي بمعمل تحاليل ويقيم بلصفورة، عمدا مع سبق الإصرار عندما حاول المجني عليه إقصاءه عن اتمام جريمته الأولي حتي انهال عليه بالضرب باستخدام ذلك السكين بحوزته قاصداً قتله فأحدث إصابته، وتم إحالة القضية لمحكمة الجنايات التى أصدرت قراراها السابق.

دفاع المجني عليها:

وفي سياق متصل تحدث أحمد كمال أبو بكر لموقع اليوم محامي المجني عليها قائلا بأن المتهم أعترف بارتكابه الواقعه وانه كان يقصد قتل الام لكن لم يتمكن من ذلك بعد ما طعنها طعنه نافذه ، وقرر بكافة التفاصيل المتعلقه بالواقعه وكيفية ارتكابها والباعث علي ارتكاب جريمته ، وأنه في كامل قواه العقلية ومدرك تماما لافعاله وعاقل تماما سواء وقت الواقعه أو حاليا .

مشيراً إلي أن كل ما يفعله هي محاوله للافلات من العقاب بأن يتظاهر بأنه مريض نفسي أو أنه مجنون خصوصا وانه علي قدر كبير من العلم فهو طبيب عصبيه ونفسيه، وبالتالي يوظف علمه لايهام الاخرين بأنه مريض ، خصوصا وانه في اعترافه قرر انه قام بذبح الطفل ثم هم يذبح شقيقه بذات الكيفيه الا انه هرب من بين يديه وكان قد اعتدي علي الام قتلا لولا العنايه الالهيه لها التي انقذتها من تحت يده .

واختتم حديثه بأن المتهم يحاول التذرع بأنه غير مدرك لافعاله ليطالب بعد ذلك بأعمال نص الماده 62 من قانون العقوبات والتي تنص علي عدم مسئولية الشخص الذي يعاني وقت ارتكاب الجريمه من اضطراب نفسي او عقلي ، إلا انه في حال ورد تقرير مستشفي الصحه النفسيه بأنه في كامل قواه العقليه وانه لم يكن يعاني من اي اضطراب نفسي وانه مدرك تمامآ لافعاله فأنه سيواجه الاتهام الذي نسبته اليه النيابة العامة وهو القتل العمد مع سبق الاصرار خصوصا وقد اعترف بجريمته اعترافا كاملا بجلسة المحاكمه ، اعترف بجريمته وشرح تفاصيل ارتكابه له ولم يكن يظهر عليه اي علامات تشير لاصابته بأي امراض نفسية او عقلية.

قرار محكمة الجنايات:

الجدير بالذكر قررت محكمة جنايات سوهاج اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار عبد الرحمن محمد عبد الحافظ، وعضوية المستشارين محمد فتحي صادق، وعماد الدين عزت، أمانة سر عبد المنصف إبراهيم، عاطف رمسيس. ، بإيداع الطبيب البشري لقتله نجل طليقته والشروع فى قتلها وآخر، إلي مستشفي النفسية والعصبية بالعباسية لمدة 45 يوما لورود التقرير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى