تقارير و تحقيقاترياضة

محمد جاد.. ممثل حكام الوادي الجديد بالدوري الممتاز

تمتلك منطقة الوادي الجديد نخبة من الحكام المخضرمين، يمثلونها بالدوري الممتاز وكأس مصر بشكل كبير خلال آخر 10 مواسم، ومن بينهم محمد جاد، أحد الحكام المساعدين البارزين عن المنطقة.

محمد جاد الحكم مالساعد عن منطقة الوادي الجديد هو بطل حلقة اليوم الثاني عشر من سلسلة “عين على الحكم” والتي نتحدث فيها عن أبرز حكام الصعيد سواء حكام ساحة أو مساعدين، وأبرز مبارياتهم ومشوارهم وصولا للتحكيم بدوريات الأضواء.

بداية التحكيم

بدأ “جاد” مشواره بالمجال التحكيمي بعام 2002، ممثلا عن محافظة الوادي الجديد، وبعدها بـ10 سنوات حصل على ترقي الدرجة الأولى وتخصص حكم مساعد، وبعدها بموسم واحد من درجة الترقي شارك بأولى مبارياته بدوري الأضواء.

الظهور بالدوري الممتاز

بعام 2014 كان أول ظهور لـ”جاد” بالدوري الممتاز ضمن طاقم تحكيمي للقاء غزل المحلة والرجاء المطروحي ضمن الجولة الرابعة في لقاء انتهى لصالح الغزل برباعية مقابل هدف وحيد سجله الرجاء.

وتوالت بعدها مشاركات “جاد” بالدوري الممتاز وصلت عدد مبارياته حتى الآن لـ12 مباراة بدوري الأضواء.

أما بهذا الموسم فشارك “جاد” تحكيميا في لقاء وحيد حتى الآن بين فريقي الإنتاج الحربي وأسوان بلقاء اقيم بالجولة الـ12 من منافسات الدوري بتاريخ السادس من شهر فبراير الماضي، وانتهى اللقاء بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

القسم الثاني

أما بدوري القسم الثاني فشارك “جاد” كحكم مساعد عن 6 مباريات بمجموعة الصعيد بين فرق طهطا وشبان قنا، ديربي مدينة أسيوط بين البترول والأسمنت، كيما أسوان والشرقية للدخان، طهطا وشباب سمسطا، أسمنت أسيوط والألومنيوم، وأخيرا بني سويف وطهطا.

وفي دوري القسم الثالث فشارك ضمن طاقم تحكيم بالعديد من مباريات مجموعات الصعيد بالدرجة الثالثة أبرزها بين البداري وقفط، المراغة وشباب البلينا، البداري والمراغة، بالمجموعة الثانية سوهاج، والوليدية وبني مزار ضمن منافسات المجموعة الثالثة أسيوط.

المشاركة بكأس مصر

وخلال بطولة كأس مصر أدار “جاد” ضمن طاقم تحكيمي لقاءين بدور الـ32 في وقت سابق بين فرق بلدية المحلة والرجاء المطروحي، واللقاء الثاني بين الاتحاد السكندري وبورتو السويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى