غير مصنف

عزبة أبو القاسم والعدر مراكز شباب بدون ملاعب في أسيوط

أسيوط /محمد احمد هادى
على الرغم من التصريحات المتكررة من الدولة وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن الشباب هو المحرك الرئيسى للتنمية وتأكيدها الدائم بأهمية دورهم فى بناء الوطن واستكمال المسيرة فى تقدم البلاد والمساهمة بشكل فعال فى مستقبل مصر ولكن مديرية الشباب دائمآ ما تقوم بعكس ذلك من خلال إهدار أبسط حقوق الشباب حتى فى ممارسة الرياضة التى تبني الجسد وتنمي العقل .


فى محافظة أسيوط والتى يقنطها أكثر من 5 مليون نسمة وعدد الشباب بها من الذكور والاناث تجاوز ال3 مليون يوجد بها مراكز شباب بدون أنشطة وبدون ملعب،عزبة ابو القاسم وقرية العدر التابعه لمنقباد مركز أسيوط الذى يبلغ عدد سكانهم أكثر من 60 ألف نسمة وتتكون كل منهم إلى أكثر من منطقة داخلية، عزبة الفاتح وعزبة الجيش وعزبة القليوبى والعرب والنجعاوى ومجموع سكانه 40الف نسمة وكذلك قرية العدر التى يسكنها 20الف نسمة،، فى واحدة من الأمور الغريبة أن يكون هناك مركز شباب بلا ملاعب أو حتى مساحة أرض تصلح أن تكون ملعب لمركز شباب حتى يتمكن من ممارسة الانشطة الرياضية.

محمد حمدى شاب بعزبة ابو القاسم يصرخ من الاحوال التى وصل اليها مركز شباب عزبة أبوالقاسم وذلك لعدم وجود ملاعب أو حتى ملعب واحد يتم إجراء الأنشطة الرياضية وخاصة أن عزبة أبو القاسم يوجد بها مواهب كثيرة ونجوم يلعبون فى أندية شهيرة وقطعة الأرض التى كانت تابعة للمركز أخذ الأهالي جزء وأخذت التربية والتعليم جزء والمساحة الباقية لاتصلح ملعب فرجاء من السيد المحافظ الوزير والسيد وزير الشباب والرياضة التدخل وتوفير قطعة أرض لأقامة ملعب للشباب.
كما صرح عنتر عبدالحفيظ من سكان عزبة أبو القاسم أن المركز يحصل على المراكز الأولى فى معظم الأنشطة الرياضية ويمارس أكثر من لعبة فردية وهم قلائل لانى الأغلبية من الشباب يفضلون لعبة كرة القدم مما يدفعهم الى إيجار ساعتين يومين بمبلغ 250جنيها” ده يرضى مين” .

وأضاف احمد صابر أن عزبة أبو القاسم بها الكثير من النجوم الكابتن على حامد نجم النادى الأهلى السابق يرضى مين إهدار هذه الطاقات فى الأعمال المخالفة والتطرف واللجواء الى أفكار أخرى سلبية وأدعو السيد الوزير دكتور أشرف صبحى والسيد محافظ أسيوط الى زيارة مركز الشباب وعزبة ابو القاسم.

وأوضح حماده الجمل من أبناء قرية العدر لماذا حتى الأن لن توفر وزارة الشباب والرياضة قطعة أرض لمركز الشباب لتفريغ طاقتهم وقال لابد من أنشاء ملاعب للشباب حتى لا يلجأ هؤلاء الشباب إلى المخدرات وأصحاب السوء ويدعون محافظ أسيوط لزيارة المنطقة وملامسة الواقع وعلى الطبيعة التى يعيشونها .

وناشد الشاب محمد رضوان السيد الوزير الدكتور أشرف صبحى والسيد المحافظ اللواء عصام سعد توفير قطع ارض لاقامة ملاعب فى قريتى العدر وابوالقاسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى