تقارير و تحقيقاترياضة

“محمود حسين”.. من مهندس مدني لحكم متميز ببني سويف

لكي ينال حكم الساحة ثقة رؤسائه لا بد أن يتميز بمواصفات خاصة تؤهله وتساعده لأن يكون متميزا بقرارات حاسمة وصارمة يخضع لها جميع الحاضرين، من أبرزها قدرته على التواجد بأقرب مكان للكرة، وأيضا الحركة بشكل سلس وسهل وداخل المستطيل الأخضر.

ويتميز “محمود حسين” حكم ساحة بني سويف بهذه الصفات، طبقا لأراء أبرز متابعيه سواء لاعبين أو مدربين، والتي ترجع أيضا لكونه لاعب كرة قدم بفرق ببا أحد فرق بني سويف.

“عين على الحكم” سلسلة تقارير يقدمها موقع “اليوم” لمتابعيه خلال شهر رمضان، للتعرف على أبرز الحكام المخضرمين والواعدين بالصعيد سواء حكام ساحة أو مساعدين، والحديث عن مشوارهم التحكيمي وأبرز مبارياتهم، وحديثنا اليوم عن محمود حسين، حكم ساحة بني سويف.

الدرجة الأولى

حصل “حسين” على ترقي الدرجة الأولى بعام 2019 بعمر 26 عاما، وبأول سنة وهو حاصل على ترقي الدرجة الأولى قام بإدارة مباراتين بدوري القسم الثاني عن مجموعة بحري بين فاركو ومالية كفر الزيات، ولقاء بمجموعة القاهرة والقناة بين جمهورية شبين والمريخ البورسعيدي.

القسم الثاني

أما بدوري القسم الثاني فكان أو ظهور لـ”حسين” كحكم ساحة وهو مازال بالدرجة الثانية وكان اللقاء بين أسوان وناصر ملوي بموسم 2018/2019 والذي انتهى لصالح أسوان بخماسية مقابل هدفين.

أما هذا الموسم فأدار “حسين” 4 مباريات كحكم ساحة بمجموعة الصعيد بين طهطا وشبان قنا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، المنيا وديروط والتي انتهت لصالح الأول بهدف نظيف.

وجاءت ثالث مبارياته تحكيميا الألومنيوم والمنيا والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، وأخيرا لقاء سوهاج وكيما أسوان والذي حسمه سوهاج لصالحه بهدفين نظيفين.

أما بدوري القسم الثالث فاستطاع “حسين” تحكيم 9 مباريات عن مجموعات سوهاج وأسيوط، وأبرزها بين فرق تنافس على الصعود أو تصارع على الهبوط.

أما بدوري القسم الرابع فحكم لقاء وحيدا بالترقي المؤهل للقسم الثالث بين لافيينا والنجوم.

الدوري الممتاز

وعن الدوري الممتاز فظهر “حسين” تحكيميا في لقائين فقط ولكن كحكم رابع بين الجونة ووادي دجلة في لقاء انتهى لصالح الجونة بهدف نظيف، وشارك بلقاء آخر بين طلائع الجيش وطنطا وانتهى لصالح الأول بهدف نظيف أيضا.

كأس مصر

وفي أول سنة حصل فيها “حسين” على ترقي الدرجة الأولى أسندت له لجنة الحكام الرئيسية لقاء بدور الـ32 ببطولة كأس مصر بعام 2019 والتي كانت بين إنبي والترسانة، في لقاء لجأ للركلات الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي تعادلا سلبيا، ليحسم الترسانة صعوده بنتيجة 4/3.

أما هذا الموسم فأدار 3 لقاءات بالأدوار التمهيدية بالكأس أبرزها بين المنيا وإخميم بالدور التمهيدي الثاني والذي انتهى لصالح المنيا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

أبرز حالاته التحكيمية

أجاد “حسين” بإشادة مراقبيه بالمباريات بعدد من الحالات التحكيمية والتي جاءت من أبرزها في لقاء الألومنيوم والمنيا بالقسم الثاني بإحتسابه لصالح المنيا بآخر دقيقة بالمباراة، ليخرج اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق.

والحالة الثانية كانت بدوري القسم الثالث بين فريقي ناصر الفكرية والوادي الجديد، إحتسب ركلة جزاء لصالح الوادي في الثواني الأخيرة ليتعادل بها الفريق ويخرج اللقاء تعادلا إيجابيا بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى