تقارير و تحقيقاترياضة

محمود رشدي.. ابن الوادي الجديد الأبرز بين حكام جيله في كأس مصر

حديثنا اليوم عن حكم مخضرم من محافظة الوادي الجديد، الأبرز بين أبناء جيله شارك تحكيما كحكم ساحة بالدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.

“عين على الحكم” سلسلة تقارير يقدمها موقع “اليوم” نرصد فيه خلال شهر رمضان أبرز حكام الصعيد، ونجم اليوم الخامس هو محمود رشدي، حكم منطقة الوادي الجديد.

حكم مميز من طراز فريد، مميز بين حكام جيله داخل المنطقة، ولثقتها فيه أسندت له لجنة الحكام الرئيسية بالقاهرة العديد من المباريات خلال الموسم.

ترقي الدرجة الأولى

حصل “رشدي” على ترقي الدرجة الأولى بعام 2012، عن منطقة الوادي الجديد ومن بعدها خاض عدة مباريات هامة بالأقسام الثانية والثالثة وأيضا الدرجة الرابعة، ومن بعدها حكم ساحة بالدوري الممتاز.

ومؤخرا حصل “رشدي” على نظري رخصة الفار، وفي انتظار الجزء الخاص العملي للحصول على الرخصة، ولكن انتشار فيروس كورونا مؤخرا آجل معسكرات الفار خلال الفترة الحالية.

كأس مصر

أدار “رشدي” عدة لقاءات بدور الـ32 بكأس مصر، خلال هذا الموسم منها لقاء إنبي ونبرو والذي أقيم في الحادي عشر من شهر فبراير الماضي.

كما أدار “رشدي” لقاءين آخرين في أعوام سابقة بدور الـ32 بكأس مصر بين بتروجيت والبنك الأهلي، وأيضا الاتحاد السكندري وبورتو.

أما بالأدوار التمهيدية أدار “رشدي” لقاءين بين تليفونات بني سويف وبني سويف، وأيضا سوهاج وبني مزار.

الدوري الممتاز

أما بالدوري الممتاز فكان أول لقاء يديره “رشدي” كحكم ساحة بين النصر للتعدين وسموحة، في لقاء أقيم بشهر يوليو بعام 2017، انتهى اللقاء وقتها لصالح سموحة بهدف نظيف.

وجاء اللقاء الثاني بين إنبي وطنطا بالدوري الممتاز، ولكن بسبب رخصة الفار والتي أثرت على أغلب حكام مصر لم يخرج “رشدي” لأي مباراة كحكم ساحة من بعد اعتماد تقنية الفار.

ولكن شارك رشدي بأكثر من مباراة بالدوري الممتاز كحكم خامس خلال موسمين شارك في السنة الأولى في 15 مباراة، والسنة الثانية 10 مباريات.

القسم الثاني

أما بدوري القسم الثاني كان لـ”رشدي” نصيب كبير من تحكيم العديد من مباريات بمجموعة الصعيد، حيث أدار 7 مباريات بين فرق شبان قنا وأسمنت أسيوط، بني سويف وطهطا، بترول أسيوط والمنيا، وديروط والإعلاميين، قنا وكيما أسوان، بترول أسيوط وسوهاج، وأخيرا كيما أسوان والشرقية للدخان.

أما بدوري القسم الثالث فأدار أيضا رشدي 10 مباريات جاءت من أبرزها شبان المراغة وأهلي المنشأة، والمراغة والرحلات، بالمجموعة الثانية سوهاج، وديربي الوادي الجديد بين الوادي وشباب الخارجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى