غير مصنف

مدبولي: «الأراضي الزراعية لو ضاعت مش هنلاقي ناكل.. ولابد من عقاب شديد للمتعدين»

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن حزنه بأن الجهود التي تقوم بها الدولة في اصطلاح الأراضي الزراعية، ويتم دفع مبالغ طائلة لتوصيل المياه ومعالجة المياه لتوصيلها للأراضي، البعض يقوم بالاستمرار على التعدي على الأراضي الزراعية، معقبًا: «أنا بستثمر عشان أطلع فدان ينتج، وعندي الأرض اللي ربنا مديها ليه بقالها آلاف السنين ابني عليها!!. في مواطن يقول جات على قيراطين بتوعي هما دول يفرقوا؟.. أقوله ايوه لأن ده بيحصل مش من واحد ده من آلاف.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء – أن آلاف الأفدنة تضيع بهذا الشكل، منوها بأن التعدي على الأراضي الزراعية أصبح قضية أمن قومي ويجب التحرك، معقبًا: «لازم يكون هناك يد قوية من الدولة  وعقاب شديد على من يتعدى على الأرض الزراعية لأنه بيجرِم في حق الوطن وأجيال المستقبل.. الأراضي لو ضاعت مش هنلاقي ناكل». 

وأشار إلى أن هناك إجراءات فورية وقوانين لتجريم التعدي على تلك الأراضي ومصادرة المخالفة عليها، لكي لا يستفيد المواطن منها على الإطلاق، معقبًا: «قضية أمن قومي يا جماعة!».

ونوه رئيس الوزارء بأنه يجب أن يشارك المواطنون مع الدولة من أجل حل القضية، معقبا:  مش هنجري ورا المواطن .. لو مفيش وعي لدي المواطنين الموضوع هيفضل لانهائي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى