غير مصنف

مدبولي: 400 مليار جنيه إنفاقنا الحكومي في العام المالي الجديد

جهاد علي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر بها عدة قطاعات واعدة تضمن استمرار حركة الاقتصاد في النمو وسط أزمة كورونا، وأهم هذه القطاعات: التشييد والبناء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والزراعة وسلاسل التوريد والتجارة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته أمام الرئيس السيسي، أن الدولة تتحدث عن أن مصر خلال العقد المقبل ستكون أكبر دولة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في قطاع التشييد والبناء، ومتوقع أن تكون مصر بها 30% من حجم النمو العمراني في العالم.

وأشار إلى أنه في ظل الظروف الاستثنائية لابد من ضخ استثمارات عامة خلال العام المقبل لضمان أن كل قطاعات الدولة تعمل بنفس المعدل للمحافظة على نسب النمو كما هي.

وأوضح أن العام المالي المقبل والذي يبدأ يوليو المقبل، يتضمن 400 مليار جنيه إنفاق حكومي في مشروعات التشييد والبناء والبنية الأساسية.

السيسي يوجه بإطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة والأطباء على المحاور والكباري الجديدة

وأكد أن مصر في عام 2019 مصر حصلت على المركز الـ40 على مستوى أفريقيا في سرعة الأنترنت، لكن مارس الماضي أصبحنا في المركز الثاني على مستوى القارة.

والجدير بالذكر، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطرريك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى