غير مصنف

مدحت صالح تخرج من الأزهر..اسمه الحقيقي وعمره وزيجاته

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان مدحت صالح ولد بمنطقة روض الفرج في القاهرة، 2 نوفمبر 1960 ويُتم اليوم عامة الـ 62 بدء مشواره الفني منذ أن كان في سن الطفولة، من خلال تقديم مجموعة أغاني فى برنامج أبلة فضيلة،مسريته حافلة بالنجاح، قدم خلالها أكثر من 20 ألبوم غنائي، والكثير من الأغاني المنفردة الناجحة، قدم أنجح أغاني الأعمال الفنية منها شورت وفانلة وكاب، مافيا، أمير الظلام.

بداية مدحت صالح الفنية

استمع الدكتور يوسف شوقي إلى صوته وهو يغني في احتفالات المدرسة، وقدمه إلى أبلة فضيلة ليُغني في برامج الاذاعة،بدأ مدحت صالح مسيرته الفنية منةخلال تقديم أغنيته «أكيد» ومن بعدها قدم أغنية آخرى بعنوان «حد يقول لحبيبي» والتى لحنها له محمد سلطان.

أصدر أول ألبوم غنائي له تحت عنوان «زي ما قالوا عنيك» في عام 1981، ومن بعدها توالت أعماله وأبرزها: كوكب تاني، الله يا سيدي زي المليونيرات،اتجه للتمثيل فى أواخر الثمانينات حيث قدم الفوازير فى عامي 1988 و1989، شارك أيضا فى اعمال مسرحية ودرامية منها مسرحية حزمني يا، مسلسل موجة حارة، مسلسل أبو العلا 90،مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة، صباح الورد.

اسمه الحقيقي و زيجاته

اسمه الحقيقي «محمد» ولكن أطلق عليه الملحن حلمي بكر اسم «مدحت»، ليُعرف منذ ذلك الوقت بهذا الاسم الفني مدحت صالح، تخرج من جامعة الأزهر قسم تاريخ،إلا أنه تفرغ للغناء.

تزوج مدحت صالح خمس مرات، أولهم بالنجمة المعتزلة نورا، وانفصلا بعد وقت قليل،أما الزيجة الثانية كانت من خارج الوسط الفني تُدعى ليلى صديق، ليُنجب منها طفلين وانفصلا أيضًا، بعدها تزوج من النجمة سمية الألفي، وانتهى زوجهما بالانفصال، ثم تزوج من شرين سيف النصر و انفصلا أيضا، وبعدها تزوج من الشاعرة نورا الباز منذ 2011 وحتى الآن.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى