أخبار

مدير البرج الأيقوني: سيشبه برج إيفل بفرنسا

كشف المهندس يسري السلاموني، مدير مشروع البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، أخر المستجدات بالعمل ، قلائلا :” إن البرج متعدد الأغراض يحتوي على جزء إداري وآخر فندقي ويتكون من عناصر إنشائية من جزء خرساني في المنطقة وسطح معدني خارجي يشكل المساحة المستخدمة سواء كانت مكاتب إدارية أو الجزء الفندقي.

وأوضح  “السلاموني”، خلال لقاء خاص ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة، أن الجزء الفندقي يتكون من جزئين، الأول شقق فندقية والثاني هو غرف فندقية بأحد الفنادق العالمية،، لافتًا إلى أن العمل يتم على مدار الـ24 ساعة يوميا، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية 2022.

وتابع:” نتيجة لضخامته وارتفاعه والأحمال الكبيرة التي يتعرض لها كرياح وزلازل وحركات أرضية جرى استخدام مواد عالية المقاومة، إذ جرى استخدام خرسانة عالية الإجهاد بواقع 800 كجم على وحديد عالي المقاومة مستورد من الصين”.

وواصل:” البرج الأيقوني هو الأعلى في إفريقيا وأعلى نقطة في العاصمة الإدارية الجديدة وسيكون له شكلًا مميزًا بحيث يشار إلى العاصمة بالبرج الأيقوني على غرار برج إيفل في فرنسا الذي يشير إلى باريس وسيكون رمز العاصمة الإدارية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى