تقارير و تحقيقات

مرسى علم.. إحدى أفضل الوجهات السياحية فى العالم لعام ٢٠٢١

“إنها قطعة صغيرة من الجنة”، أنها الرحلة الأفضل التي خضتها طوال حياتي” هذه بعض آراء مستخدمو موقع Tripadvisor عن المدينة الساحرة مرسى علم ، وقد اختار موقع “تريب أدفايزر”، (Tripadvisor) والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، مدينة مرسي علم كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام ٢٠٢١، وذلك طبقا للقوائم التي نشرها الموقع لافضل الوجهات السياحية والأكثر رواجا بين المسافرين . ويتم اختيارها طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها .

وتنفرد مرسى علم بمنطقة النيزك فعلى بعد 8 كيلو مترا من جنوب مرسى علم، يقع “حمام سباحة” لايوجد مثيل له حول العالم، حيث تم تكوينة عن طريق العوامل الطبيعية دون تدخل إنسان، له حظ أكثر من المناطق السابقة فى الشهرة، حيث قالت عنه هيئة تنشيط السياحة أنه “جنة سرية مخبأة فى كوكبنا”.

أهم المزارات:

محمية وادي الجمال والتى تعد من أكبر المحميات الطبيعية مساحة ويتضمن الجزء البري من المحمية جبل حماطة الذي يعد من أغنى الأودية بالكائنات الحية مثل الغزلان والصقور والنسور من الفصائل النادرة، وأيضاً يحتوي الجزء البحري على العديد من الجزر التي بها من أجمل وأندر الشعب المرجانية التي ليس لها مثيل في العالم أجمع.

وبالمحمية يقع شاطئ شرم اللولي أو شاطئ “رأس حنكوراب”، والذى اختارته فوربس العام الماضى ضمن قائمة أفضل شواطئ فى الشرق الأوسط، حيث ستجد نفسك داخل لوحة طبيعية من إبداع الخالق، حيث مياة صافية تتلألأ تحت أشعة الشمس ليتدرج اللون الأزرق فى مشهد بديع، وشاطئ رملى ناعم فى كنف سلاسل جبال البحر الأحمر الملونة.

الشاطئ يتبع محمية وادى الجمال، وفى أعماق مياهه الصافية الدافئة يمكن ممارسة الغوص حيث توجد مساحات شاسعة من الشعاب المرجانية، وأنواع مختلفة من الأسماك، وكنوز وكائنات بحرية متفردة، تلك المؤهلات جعلته يأخذ لقب أفضل شاطئ للعام ٢٠١٨ من موقع “تريب أدفايزر” العالمى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى