أخبار

مرصد الأزهر يجدد دعمه لجهود إزالة المحتوى المتطرف على صفحات الإنترنت


جدد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والعنف دعمه الكامل لأى جهود او مبادرات بهدف إزالة المحتوى المتطرف والعنيف على الإنترنت.

وكان عدد من المسؤولين بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، قد عقدا اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرنس، السبت الماضي، تحت عنوان “نداء كرايست تشيرش”؛ بهدف إزالة المحتوى العنيف والمتطرف على الإنترنت.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد صرح قبل ذلك أن السلطات في بلاده أزالت أكثر من 300 ألف مادة إرهابية على الإنترنت خلال العقد الماضي، وهي المواد التي وصفها بـ “تسونامي من الكراهية”.

وإيمانًا من مرصد الأزهر بخطورة هذا المحتوى المتطرف على استقرار وأمن المجتمعات والنفس البشرية، سبق أن شارك المرصد في العديد من المؤتمرات واللقاءات المعنية بهذا الأمر، مثل مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لحماية الشباب من التطرف والإرهاب والذي عقد في مقاطعة “كيبك” بكندا في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 1 من نوفمبر لعام 2016 تحت عنوان “الإنترنت وتطرف الشباب بين الوقاية والعمل والتعايش”، وكذا مشاركته في المؤتمر الذي عقدته لجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة تحت عنوان “دحض الروايات الإرهابية ومنع استخدام الإنترنت للترويج للإرهاب”.

عبر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن دعمه الكامل لهذه المبادرات التي تساعد في الحيلولة دون وصول هذا الكم الهائل من المواد المتطرفة إلى مستخدمي الإنترنت عالميًا، فإنه يؤكد على ضرورة العمل الجاد من أجل تطبيق هذه المبادرات فعليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى