أخبار

مرصد الأزهر يدين الهجوم العنصري على أسرة مسلمة في الدنمارك



أدان مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف والعنف  الاعتداء العنصري على أسرة مسلمة في ميناء كاستروب، بالقرب من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ولم يكن هذا الاعتداء هو الأول من نوعه على هذه الأسرة بل حدث وتكرر من قبل لبعض الأسر المسلمة فى تلك المنطقة.

وكانت رئيسة وزراء الدنمارك ميت فريدريكسن، قد كتبت على صفحتها الشخصية على الفيسبوك: “لقد تحمل الوالدان وطفلاهما الصغيران الكلمات العنصرية الصادمة بسبب لون بشرتهم، ولقد أحزنني هذا الموقف جدًا، لكن كنت سعيدة عندما رأيت الأسرة تقف بكل شجاعة أمام هذا الاعتداء اللفظي العنصري.

وأضافت رئيسة وزراء الدنمارك على صفحتها علينا جميعًا مسؤولية التحدث علنًا ضد جميع أشكال العنصرية والكراهية والتمييز، لأن هذا الأمر لا ينبغي أن يكون في الدنمارك”.

من جانبه أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن تلك الاعتداءات العنصرية تترك أثرًا سلبيًا في نفوس المسلمين، مما يدفعهم لفقدان الشعور الحقيقي بمبدأ المواطنة والتعايش السلمي.

يدعو مرصد الأزهر  إلى ضرورة تفعيل القوانين التي تكفل احترام الآخر ومعتقداته بغض النظر عن جنسه أو لون بشرته أو ديانته، معتبرًا في الوقت ذاته أن المجتمع الغربي يقع على عاتقه مسؤولية مواجهة تلك الأعمال العنصرية المقيتة التي تمثِّل خطرًا شديدًا على سلم المجتمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى