غير مصنف

مساعد الليثي يقدم دراسة جديدة حول إتاحة المحتوى الإخباري في مصر بمقابل مادي

عرض الصحفي مساعد الليثي المرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين، حلولًا لإنقاذ الصحافة المصرية، وتخصيص دخل سنوي لها، عن طريق عرض المحتوى الإخباري بمقابل مادي، مثلما تفعل بعض الدول، بالإضافة إلى رفع سعر الإعلانات التي يقدمها جوجل بمصر، وعرض ملفًا متكاملًا حول زيادة موارد نقابة الصحفيين، وذلك عن طريق تخصيص ضريبة يتم فرضها عن طريق الإنترنت، وذلك أسوة بعدد من النقابات المهنية، والتي أٌقر لها ضريبة لزيادة مواردها مؤخرًا.

وقال “الليثي” في بث مباشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “نجحت أستراليا في دعم مؤسساتها الصحفية، وأقرت بذلك بعد تخصيص جوجل مليار دولار لدعم المحتوى الإخباري المنشور على المواقع الإلكترونية لصحفها، لماذا لا تستطيع مصر أن تقوم بذلك، وأن يكون لها نصيب ونسبة من هذا المبلغ، لماذا لا نعمل على التفاوض من أجل تخصيص مبلغ سنوي من أجل المؤسسات الصحفية المصرية”.

وأكد “الليثي” أن أسعار إعلانات جوجل في مصر منخفضة بشكل كبير، مقارنة بأسعار العديد من الدول حول العالم، وحتى الشرق الأوسط، مما يدفعنا إلى أن نفكر في إنشاء تكتل قوي، ومخاطبة جوجل لرفع أسعار تلك الإعلانات، وعلى رأسها المؤسسات الصحفية.

وتسائل الليثي، حول سبب انخفاض أسعار إعلانات جوجل في مصر، على الرغم من أنها سوق كبير، مؤكدًا أن هذا التكتل سيكون نواة لقوة حقيقية، تُدر دخلًا كبيرًا على المؤسسات الصحفية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى