غير مصنف

مستشار الرئيس يكشف موعد وصول مصر لـ«صفر إصابات»

جهاد علي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا المستجد سييتحول مع مرور الوقت إلى مرض طبيعي وسيصير أشبه بـ«الإنفلونزا»، مرجحًا أن يظهر وباء اشد فتكا بعد عده من السنوات.

وأكد مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، في تصريحات للقناة الأولى المصرية، قائلًا: «أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بدأ يفقد قوته وشدته والجسد البشري يكتسب مناعة ضده، كما أن التطعيم يساهم بشدة في القضاء عليه. مشيرا إلى أن الجهود الكبرى التي بذلت في محاربة هذا الوباء  أدت إلى تراجع شدته وقلة عدد الإصابات، وتراجع الضغط على القطاع الصحي».

وأضاف الدكتور محمد تاج الدين، موضحًا: «أن مصر اقتربت من قمة وذروة انتشار وباء «كوفيد 19»، ويبدأ قريبًا الانحدار التدريجي في الإصابات حتى الوصول أعداد قليلة أو صفر إصابات».

وأشار «تاج الدين»، قائلًا: « يوجد سيطرة كبيرة على الموقف، كما هناك انخفاض في حدة الفيروس ويعتبر بدليل ضغف الأعراض من هذا الوباء وانعدامها في أغلب المصابين ولكن ما زال هناك وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″»،

وتابع موضحًا: «يجب علينا الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الصحية والوقاية والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات، مؤكدًا أن الموقف في مصر فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، أفضل من الأسبوع الذي أعقب عيد الفطر».

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى