غير مصنف

مستشفيات جامعة المنيا تعقد ندوات توعية لوقاية الأطقم الطبية والتمريض

برعاية الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، وبالتعاون مع كلية التمريض، اقيمت اليوم ندوة بوحدة مكافحة العدوى، بمستشفيات المنيا الجامعية، وبحضور الدكتورة عزة حافظ عميد الكلية.

أكد الدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن ورش العمل ناقشت عدة محاور شملت؛ الأساليب الصحيحة والتدابير الوقائية، الذي يجب أن يلتزم بها الطاقم الطبي حفاظاً علي سلامته، طبقاً للمعايير والبروتوكولات العالمية التي تقضي الى السيطرة على انتقال العدوى داخل بيئة المستشفى.

اضاف، ان الحماية والوقاية من عدوى الجهاز التنفسي، والبولي، والعدوى الناتجة عن دخول الآلات خلال الاوعية الدموية، أو الحقن الآمن، والوخز بالآلات الحادة وما بعد الوخز، مشيرا إلي إجراءات الإدارة الجيدة لنفايات الرعاية الصحية من حيث التخطيط والتنفيذ والمراقبة والتصرف، وسياسات الأمان للفريق الصحي.


فيما أوضح الدكتور أحمد فتحي ماضي رئيس وحدة مكافحة العدوي بالمستشفيات الجامعية، أن الوحدة تقوم بدور بارز وحيوي في ترصد العدوي بالرعايات المركزية، وفصل النفايات داخل أقسام المستشفيات المختلفة، ومتابعة الأمصال والتطعيمات، وذلك عن طريق أطقم طبية متفرغة لمكافحة العدوي بجميع المستشفيات الجامعية، إلي جانب تدريب طلاب الإمتياز بكليات الطب والتمريض، وكذلك مشاركتها حديثاً في أبحاث منظمة الصحة العالمية في ترصد ومتابعة الفيروسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى