غير مصنف

مسيرة من الصحة لتوعية أهالي أبنوب بخطورة فيروس كورونا (صور)

محمود سيد و إيهاب على

انطلقت مسيرة من الإدارة الصحية بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، وجابت الشوارع الرئيسية لتوعية المواطنين بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

وشارك في المسيرة، عدد من الرائدات الريفيات ومسؤولي الإعلام والثقافة الصحية ومتطوعات من الجمعية، وتم تدريبهم على طرق التعقيم والوقاية من الفيروس.

وأعلن الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، عن اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

تخصيص مستشفى الصدر لعزل المصابين

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى  تخصيص مستشفى الصدر التابعة لمديرية الصحة لاستقبال حالات الاشتباه وعزلها والتعامل معها طبقا للبروتوكول العلاجي والوقائي لحين ورود نتائج العينات، مؤكدا على  توفير مستلزمات الوقاية الشخصية للعاملين بهذه المستشفيات لمنع انتشار العدوى، بجانب توفير جميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات اللازمة لمواجهة أمراض الجهاز التنفسي .

لجنة أزمات على مدار الساعة

وأكد زين، على  إنشاء غرفة طوارئ ولجنة أزمات على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن أي حالات مشتبه فيها، وإعداد فريق للتدخل السريع لمتابعة وترصد الحالات المشتبه فيها والتعامل معها، وتكليف فريق من كل إدارة صحية لمتابعة القادمين من الخارج بزيارات منزلية.

فحص 200 شخص

وقال الدكتور محمد حسن، مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بمركز أبنوب، إن جميع أبناء المركز العائدين من ايطاليا خلال شهر مارس وبلغ عددهم 200 مواطنًا، خضعوا جميعهم للفحص في المطار وتحليل العينات الخاصة بهم.

وأضاف، أنه تبين عدم ظهور أي أعراض مرضية عليهم وسلبية نتائج التحاليل أيضا، مشيرًا إلى أنه تمت متابعتهم برفق أسرهم في المنازل لمدة أسبوعين وتأكد عدم إصابة أى منهم بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن جميع القادمين من الخارج، يتم إبلاغ مديرية الصحة من خلال برنامج للمتابعة مع وزارة الصحة بكشوف بأسمائهم وأرقام هواتفهم للتواصل معهم خلال رحلة العودة وعقب وصولهم.

وتابع حسن، أن الإدارة الصحية بمركز أبنوب، تواصلت مع جميع العائدين ونظمت زيارات لهم في منازلهم لمتابعة حالاتهم والاطمئنان عليهم.

وأوضح مدير الطب الوقائي، أن كل ما أثير حول هروب أحد العائدين من العزل أو عدم معرفة مديرية الصحة بعدد العائدين أو حالاتهم المرضية إن وجدت أو عدم خضوعهم للفحص والتحليل، هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة والهدف منها إثارة المواطنين وتخويفهم فقط.

شاهد الصور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى