فن ومنوعات

مش هتصدق فوايده .. ماذا يحدث عند تناول ” البردقوش ” يومياً؟

يعد “البردقوش”، من الأعشاب العطرية وله العديد من الاستخدامات سواء في طهي الطعام أو في الأغراض العلاجية، ويستخدم “البردقوش” كنوع من العلاج العشبي وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المركبات والعناصر المفيدة للصحة، والتي تقي من بعض الأمراض والمساعدة على علاجها، مثل أمراض الجهاز الهضمي وارتفاع ضغط الدم وغيرها، وللبردقوش وإليك أهم فوائده الصحية الآخرى :

1-تقوية جهاز المناعة:

نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من فيتامين C وفلافونويد البوليفينول الموجود في البردقوش الحلو ، فهو مفيد جدًا لجهاز المناعة لدينا. يساعد فيتامين سي على تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم ؛ إنه العنصر الرئيسي لجهاز المناعة لدينا.

2- الاصابة بالسرطان:

يحتوي البردقوش الحلو على كمية عالية من مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين ج وفيتامين أ ومضادات الأكسدة بوليفينوليك الفلافونويد ، وهو مفيد جدًا لصحتنا العامة ويساعد أيضًا على منع أنواع مختلفة من السرطان من أجسامنا لأن مضادات الأكسدة تساعد على منع الضرر التأكسدي الذي يصيب أجسامنا.

3-يحسن صحة الجهاز الهضمي:

لقد أثبتت دراسات مختلفة أن استهلاك البردقوش الحلو على أساس منتظم يمكن أن يحسن صحة الجهاز الهضمي ويساعد أيضًا على منع أنواع مختلفة من الأمراض المرتبطة بالهضم.

وفقًا للدراسات ، يحتوي البردقوش الحلو على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات ، والتي تحمي الجهاز الهضمي من البكتيريا المختلفة وتقتل البكتيريا غير الصحية من المعدة. بالإضافة إلى احتوائه على كمية عالية من الألياف الغذائية وفيتامين B الذي يعزز إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي التي تعزز عملية الهضم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى