غير مصنف

مصادرة 2918 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعهم فى السوق السوداء بسوهاج

آية جمال

دشنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بالإقليم، بالتعاون مع ضباط وحدة التموين، حملة مُكبرة استهدفت أصحاب مستودعات البوتجاز بعد شكاوى المواطنين عن بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تمكنت الحملة من ضبط “السيد ، ذ 62 عامًا ” عامل بمستودع بوتاجاز لصاحبه “رشاد ، م ”، يقيم بدائرة قسم طهطا، لتجميعهم كمية من أسطوانات البوتاجاز المدعمة بقصد بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم ضبط 167 أسطوانة بوتاجاز،

وضبط “علاء ، ا” 44 سنة عامل، صاحب مخزن لتجميعه كمية من أسطوانات البوتاجاز المدعمة بقصد بيعها في السوق السوداء، حيث ضبط عدد 51 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء.

وأستكملت الحملة أعمالها وضبط “أحمد ، ر 41 سنة طهطا ويقيم حارة واصف لتصرفه في عدد 2700 أسطوانة بوتجاز مدعمة في حصة المستودع وبيعها في السوق السوداء .

ومن جهة أخري تمكنت حملة موسعة من ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية وشرطة المرافق، بإشراف اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج، من ضبط 54 قضية تموينية، ويأتي ذلك في إطار تحقيق الرقابة علي الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء علي المواطنين ومحدودي الدخل.

وتنوعت القضايا التموينية ما بين خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، وخبز بلدي ناقص الوزن ، وعدم الاعلان عن مواعيد تشغيل المخبز ، وصرف بون خبز للمواطنين ،وعدم الاعلان عن الاسعار ، وعدم حمل شهادة صحية ، وتوقف عن انتاج العمل أثناء المواعيد الرسمية ، وقضية عدم الاحتفاظ بالميزان الحساس ، وحيازة وعرض سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى