غير مصنف

مصرع سائق وتباع في حريق سيارة بصل بأسيوط

محمود سيد وإيهاب على

لقي سائق وتباع مصرعهما، في حريق سيارة نقل  محملة بالبصل، إثر حادث تصادم مع سيارة نقل بمقطورة على طريق الصحراوي الشرقي بأسيوط.

بداية الحريق

وتلقى اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من  غرفة عمليات النجدة، بوصول بلاغ من الأهالي، بوقوع حادث تصادم بين سيارتين نقل ما اسفر عن مصرع شخصين.

بالانتقال والفحص والمعاينة تبين ان الحادث بين سيارة نقل محملة بالبصل بمقطورة “ي ب ص 1383″، وسيارة نقل محملة بالفوسفات رقم “1546 ي س أ” بمقطورة رقم 4971 ي ق ج”، وذلك على بعد 3 كيلو متر من اتجاه محافظة المنيا بالطريق الصحراوي الشرقي.

السيطرة على الحريق

وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد الحريق بالسيارة النقل المحملة بالبصل، واستخراج جثتين جارى  نقلهم إلى مستشفى اسيوط الجامعي، وجارى التعرف على هويتهما.

تفاصيل الحادث

وتبين من المعاينة الأولية اشتعال وتفحم السيارة النقل المحملة بالبصل بالكامل، نتيجة السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة، واصطدامها بسيارة نقل محملة بالفوسفات، وتم التحفظ علي سائق السيارة وجارى تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيقات.

الداخلية تلقي القبض على 3 أشخاص بتهمة ترويج الشائعات عن فيروس كورونا

 

وكان قد لقى عامل مصرعه، إثر سقوطة من القطار، بمحطة الواسطى شمال محافظة بني سويف، وتم نقلة إلى مستشفى الواسطى المركزي، لإيداع الجثة المشرحة.

وتلقى مرفق الأسعاف اخطاراً من شرطة النجدة، من محطة سكة الحديد الواسطى، يفيد بسقوط عامل من القطار، يدعى محمد سلمى مبروك، 57 عاماً، ومقيم قرية الميمون، وعلى الفور أنتقلت سيارة الإسعاف رقم 1856، إلى موقع الحادث وتم نقلة جثة هامدة إلى مستشفى الواسطى، تميهداً لتسليمة لذوية.

تحرر المحضر اللازم وتولت التحقيقات.

حادث قطار مطروح

وقال الدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة في مطروح، إن جميع مصابي حادث قطار اسكندرية مطروح الذي وقع سابقًا ،من مستشفيات مطروح ، قد تلقوا العلاج الازم و تحسنت حالتهم، مضيفًا أنه لايوجد سوى حالتين تم تحويلهم إلى مستشفى الإسكندرية.

من جانبه ، قام رجال القوات المسلحة ورجال هئية سكة حديد برفع اثار الحادث ورفع عربات السكه مكان الحادث و إصلاحه في وقت قياسي.

يذكر انه وقع أمس الخميس 27 فبراير حادث قطار اسكندرية مطروح الساعة الخامسة في المسافة بين المحطتين سيدي عبد الرحمن وغزال الواقعتين على خط القباري بمحافظة مطروح، وخلال سير القطار الذي يحمل رقم 654 المطور من الإسكندرية إلى مطروح خرج عن السكة الحديد كلاً من الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة، وذلك عند الكيلو 143 الإسكندرية – مطروح.

و قال مصدر في مديرية الصحة بمطروح، أن عدد المصابين في حادث قطار مطروح ارتفع إلى 50 مصابًا، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الحمام والعلمين والضبعة لتلقي العلاج اللازم، وتم تحويل بعض الحالات إلى الإسكندرية.

وأوضح المصدر أنه تم توزيع الحالات المصابة على المستشفيات، فتوجه 10 إلى مستشفى الحمام، و 15 شخص إلى  مستشفى العلمين، و 22 إلى مستشفى الضبعة، بخلاف وجود 11 مصاب في مستشفي مطروح.

وتم خروجهم جميعاً بعد الشفاء ، و تم نقل 2 الي الاسكندريه وتلقوا جميعهم العلاج اللازم.

ويذكر ايضًا ان محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، قام بزيارة المصابين في حادث قطار اسكندرية مطروح في مستشفي الضبعه و العالمين و اطمأن  عليهم و أمر بتوفير الرعاية الصحية الكامله لهم، وقام الدكتور محمد ابو غنيمه السكرتير العام لمحافظة مطروح بتفقد مكان الحادث و تابع رفع مخلافات القطار من علي الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى