غير مصنف

مصور فيديو “سيدة القطار”: موقف السيدة يستاهل يتصور ونحترمه والمجند محترم

نورا سعد وسامح الألفي

“سيدة القطار” سيدة حركتها مشاعر الأمومة بكل ما تشمله من عطفها وحنانها وتصورها لأي شاب كإبنها، لم تتمالك”صفية إبراهيم” صاحبة ال55 عاما، التى كانت تستقل قطار المنصورة برفقة أسرتها متجهين إلى محافظة المنوفية، نفسها في الدفاع عن شاب من خير أجناد الأرض بطريقه لأداء واجبه الوطنى، إذ طالبه كمسري القطار بدفع ثمن التذكرة في الوقت الذي لم يكن يملك قيمتها وإلا فالنزول من القطار، ولم يأتى في ذهن الكمسري أن هذا الجندي من الممكن أن يدفع حياته، من أجل الدفاع عنهم وعن الوطن.

أكد شادى محمود بلال ابن قرية كفر الشيخ بمحافظة طنطا، مصور فيديو واقعة “قطار المنصورة”، التى ظهرت فيها “صفية إبراهيم” تدافع عن المجند الذى تعرض للهجوم عليه من قبل رئيس القطار والكمسرى بسبب عدم دفع قيمة التذكرة22 جنيها، على أن الموقف منذ بدايته كان في قمة الإهانة للشاب المجند، من قبل الكمسري، الذى تحدث مع الجندى بطريقة غير ادمية إما دفع قيمة التذكرة وإلا فالنزول من القطار.

مضيفا أنه عندما جاء رئيس القطار تحدث هو الآخر مع المجند بطريقة مهينة، وقام بإهانة المجند والبدلة العسكرية، لافتا أن بعد كل هذه المشاهد المهينة في حق الشاب المجند الذي تعاطفنا مع ومع احترامه وسلوكه وعدم تلفظه بأي لفظ جارح أو مهين، وخاصة بعد تحدث رئيس القطار بطريقة غير أخلاقية قرر تصوير الواقعة من أجل ورد كرامة المجند ومحاسبة كل من تطاول عليه وعلى حقه.

كما أوضح مصور الفيديو أن العسكرى الذى كان فى القطار يتميز بالهدوء والإحترام والثبات الإنفعالي، وبعد دفع السيدة ثمن التذكرة له، لم يقبل المجند ذلك وقام بتجميع ثمن التذكرة من بين أشلاء حقيبته.

وتقول السيدة صفية “بطلة الواقعة”موضحة: «أن لديها ثلاثة أبناء، وعندما شاهدت الكمسري يهين المجند بطريقة غير آدمية ويطالبه بالمزول من القطار في منتصف الطريق، تخيلت أن أحد أبنائها في هذا الموقف، فجن جنونها على حد قولها، وقررت التدخل قبل أن يتم تسليم المجند للشرطة، وقررت دفع ثمن تذكرة القطار له.

مضيفة: “أنا عملت اللى كان من المفترض يتعمل مع أي شخص في مكاني، ودا شاب خرج من بيته لأداء خدمة وطنه، وللأسف أسلوب تعامل الكمسرى ورئيس القطار كان مهين، قائلة:” كان من الممكن التغاضي عن ثمن التذكرة ولكن أصروا على إهانته من أجل تنفيذ التعليمات دون رحمة».

وفي ذات السياق قال خالد محمد نجل سيدة القطار إنه شاهد الواقعة عبر “فيس بوك” بالصدفة، وتابع أنه فخور بوالدته التي كانت سبب رئيسي في دعمه هو وأشقائه الأول أحمد مهندس، والثاني عمر مدرس كيمياء، وأنه طالب في كلية الهندسة.

يذكر أن وزارة النقل والمواصلات، كانت قد أصدرت بيانا إعلاميا أمس الخميس، بشأن واقعة كمسري قطار المنصورة ، وذلك عن الفيديو المتداول لـ واقعة قطار رقم 948 المتجه من “المنصورة / القاهرة”، مؤكدة اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، كما أكدت على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام، وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة.

وأشار بيان الوزارة، أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، لافته أن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون، وفي إطار احترام الراكب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى