تقارير و تحقيقات

مصور فيديو مستشفى الحسينية لـ«اليوم»: استدعيت أمام النيابة شاهدًا وليس متهمًا

أكد أحمد نافع، مصور فيديو واقعة غرفة العناية المركزة بمستشفى عزل الحسينية المركزي، والتي شهدت وفاة 4 أشخاص من مرضى كورونا، أن مثوله أمام النيابة جاء شاهدا وليس متهما.

أوضح ذلك خلال تصريحات خاصة لـ«اليوم» روى فيها تفاصيل أقواله التي أدلى بها أمام نيابة مركز الحسينية بشأن الواقعة، التي يتابعها الرأي العام المصري والدولي.

وذكر “نافع” في أقوله أمام النيابة العامة، أنه فوجئ أثناء دخوله العناية المركزة المحتجزة بها عمته وعدد من المرضي بوفاة نحو 4 حالات بينما كان يحاول الأطباء والتمريض إسعاف مرضى آخرين، ما جعله يعتقد أن ما حدث كان بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين.

وبسؤاله أمام النيابة حول كيفية دخوله قسم العناية المركزة لمرضي كورنا، قال إنه كان يسمح لهم بزيارة ذويهم من المرضى للاطمئنان عليهم ومنحهم بعض الأطعمة والفاكهة، وذلك من الساعة الرابعة حتى الخامسة عصرًا فقط، أما المرضى في غرف العزل العادية فكان يمكن زيارتهم في أي وقت.

ولم يخش مصور الفيديو على نفسه من العدوى لما كان يتخذه من إجراءات وقائية متمثلة في ارتداء الكمامة والجوانتي، بحسب أقواله.

وتابع، أنه في تلك الليلة، علم بوفاة عدد من الحالات فصعد إلى العناية المركزة مباشرة ووثق الواقعة كدليل بحوزته يمكن الاستفادة به خلال التحقيقات لبيان ما إذا كان يوجد إهمال من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى