غير مصنف

مطالب بتشغيل المدرسة الثانوية المتخصصة في مياه الشرب بأسيوط

محمد عاطف شعلان

طالب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافطة أسيوط،بسرعة الانتهاء من تشغيل المدرسة الثانوية المتخصصة في مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط الجديدة ،والتي تم توقيع عقود انشائها في الخامس من مارس 2020، كي يستطيعوا التقديم لأبنائهم الحاصلين علي الشهادة الإعدادية لهذا العام.

في انتظار المبنى:

يقول كمال اسماعيل صديق، أحد أولياء الأمور، إنه رغم إعلان نتائج الشهادة الاعدادية بأسيوط منذ عدة أيام، إلا أنه حتي الآن لم يتم تشغيل أو فتح باب التقدم للمدرسة الثانوية المتخصصة في مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط الجديدة.

وأضاف “صديق”،أن الكثير من أولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية بأسيوط، يُعولون الكثير علي افتتاح المدرسة المذكورة، كي يستطيعوا إلحاق أبناءهم بها، لحاجة سوق العمل لمثل هذه التخرجات.

نداء من الأهالي:

وأشار حسام صفوت سيد، إلي أنه رغم توقيع عقود الاتفاقية منذ 5 مارس 2020، أي منذ أكثر من عام، إلا أنه لا توجد أي مؤشرات علي افتتاح المدرسة الثانوية المتخصصة في مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط الجديدة العام الدراسي 2021 /2022 ،للعام الثاني على التوالي، مضيفاً أن تأخر قرار التشغيل هذا العام يُعد اهداراً للمال العام ،فبدلاً من أن يسكنها الطلاب ستسكنها الأشباح،مناشداً سرعة تشغيل المدرسة خلال العام الدراسي الجديد،والبدء في استلام ملفات التقديم للطلاب.

من جانبهم أكدت مصادر مسؤولة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ،أنهم جاهزون لبدء الدراسة بالمدرسة الثانوية المتخصصة في مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط الجديدة،لكن الأمر متوقف علي تسلمها مجهزة بالكامل من هيئة الأبنية التعليمية.

الأولى من نوعها:

جدير بالذكر أنه في الخامس من مارس من العام الماضي ،كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي،قد شهدا توقيع اتفاقية تعاون مشترك للإعلان عن أول مدرسة ثانوية فنية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقع على الاتفاقية المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم السابق بالمحافظة بمقر المدرسة بمدينة أسيوط الجديدة، بحضور الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة للمياه، والمهندسة جيهان أحمد عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، والمهندس مصطفى عبدالفتاح رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، والدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم السابق، ومحمد النمر مدير عام إدارة التعليم الفني، والمهندس عاطف عزت مدير مشروعات مياه الشرب بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر ورؤساء مجالس إدارات شركات المياه بـ7 محافظات هي “الأقصر، المنيا، أسوان، الفيوم، البحر الأحمر، بني سويف، سوهاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى