حوادث

معاينة النيابة في حريق ميناء الإسكندرية: الخمور والجو ساعد النيران التهام المخازن وانهيار طابقين

انتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع الحريق الذي نشب داخل ميناء الإسكندرية، مساء أمس الاثنين، لمعاينة الحادث، ومعرفة أسباب الحريق.
وانتدبت النيابة العامة، رجال المعمل الجنائي؛ لمباشرة عملهم والوقوف على تفاصيل نشوب الحريق، ومعرفة سببه.
وأوضحت معاينة النيابة العامة، أن شدة الحريق أسفر عن انهيار طابقين من مبنى المخازن المكون من 5 طوابق، مشيرة إلى أن سوء الأحوال الجوية والرياح ساعدت على شدة استعال النيران، وصعوبة السيطرة على الحريق.
وأشارت التقارير الأولية من المعاينة إلى أن المخازن مخصصة للبضائع التي لم يقم المستوردين بسداد الرسوم الجمركية الخاصة بها، موضحة أن المخزن يضم منتجات تحتوي على مواد كحولية، خمور، وعطور، والتي ساعدت على ارتفاع ألسنة الهب واشتعال النيران بشكل سريع.
وقال ميناء الإسكندرية- في بيان- إن حريقًا اندلع في الطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك “مخزن روما”، وأن المخزن  مكون من أرضي وأربعة طوابق على مساحة 1300 م2 تقريبًا بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية ومخزن به بضائع.
وأوضح البيان، أنه في تمام الساعة الرابعة تم وصول سيارات الحماية المدنية، وبدء التعامل مع الحريق، وتمت الاستعانة بسيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية، وتم حاليًا التعامل مع الحريق بإجمالي 16 سيارة إطفاء.
كما تم إخلاء المنطقة المجاورة له نظرًا لتهالك المبنى، وحدث سقوط أجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران والسيطرة عليها، ولا توجد خسائر بالأرواح أو المعدات، ولم تحدث أي انفجارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى