تقارير و تحقيقات

مع اقتراب رمضان..تعرف على أسعار الياميش والمكسرات

لم يعد يفصل بيننا وبين حلول شهر رمضان المبارك سوي أيامًا قليلة، وبالرغم من التجهيز والاستعاد لرمضان قبل حلوله بعدة أشهر، والقيام  بتخزين السلع مثل البلح والياميش، حيث شهدت الأسواق بالإسكندريه إقبالآ متزايد لهذا العام علي العكس من العام الماضي.

رصدت “اليوم” بعض مشاهد الأقبال علي السلع الرمضانية في الأسواق بالإسكندرية، وأسعار الياميش والتمور والعصائر التي اقترنت بهذا الشهر الكريم.

في البداية يقول أسعد أحمد أحد التجار في سوق “الميدان” أحد أشهر الأسواق في حي المنشية، بالرغم من تحذيرات الحكومة من خطورة التجمعات في نشر فيروس كورونا المستجد، إلا أن الإقبال على شراء مستلزمات رمضان لهذا العام جيد مقارنةً برمضان الماضي.

وأضاف أسعد، “حتى الآن و بالرغم من أقتراب حلول الشهر المبارك وباقي لسه ١١ يوم على رمضان بس الناس بتيجي تشتري والإقبال متزايد على شراء البلح ” التمر” و التين المجفف والمشمشية والأراسيا نظرًا لأنهما في متناول الجميع” ولكن المكسرات ليها زبونها الخاص كما أن الفول السوداني أسعارة أستقرت هذا العام بنفس أسعار العام الماضي دون تغير يذكر.

وأضاف أسعد أن التمور هي أكثر السلع التي يتسارع علي شرائها الزبون حاليآ قبل أسبوع علي مجيء رمضان، استعدادآ للإفطار عليها في شهر رمضان، “هناك تجار بتسترزق من بيعها للتمور فقط ، ويقمون فرش مخصص لبيع البلح فقط”.

وقال أسعد أن أسعار الياميش وصلت لهذا العام بسعر مناسب للزبون ،حيث وصل سعر التين المجفف إلى 100 جنيه وسعر كيلو الزبيب إلى 80 جنيه وسعر كيلو المشمشية بيبدأ من 25 إلى 55 جنيه،حيث وصل سعر لفه قمر الدين 15 جنيه، وقمر الدين المنال ب٢٠ جنيه، والمستورد 45 جنيه وهذا يعتبر أغلاهم، و سعر جوز الهند وزن 100 جرام إلى 13 جنيه و250 جرام إلى 15 جنيه وسعر اللوز بدون قشر 135 جنيه ،ووصل سعر الكاجو إلي 175 جنيه ، وسعر الفستق 400 جرام إلى 175 جنيه،اللوز القلب أي بقشرة ب 125 جنيهًا، والبندق 150 جنيهًا، عين الجمل 160 جنيهًا.

أما المشروبات و العصائر فسعر الكركديه بـ40 جنيهًا، و التمر الهندي 28 جنيهًا ،بينما يتراوح سعر كيلو البلح بين 10 و24 جنيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى