تقارير و تحقيقات

مغلق منذ عامين.. استياء بين أهالي النواميس بالبداري لتجاهل الأوقاف مسجد «المحزم»

محمد عاطف شعلان

تسود حالة من الغضب والاستياء الشديدين،بين أهالي قرية النواميس التابعة لمركز البداري بأسيوط، نتيجة إغلاق مسجد المحزم منذ ما يقرب من عامين وتحديدًا في يونيو 2018 من قبل وزارة الأوقاف، لوجود شروخ وتصدعات بالغة به خوفًا من انهياره علي المصلين، وعلى الرغم من التأكيدات علي إدراجه في خطة الإحلال والتجديد إلا أنه أصبح في طي النسيان ويبحث عن عماره من المصلين.

يقول كمال إبراهيم محمد، أحد أهالي القرية، إن مسجد المحزم بقرية النواميس به شروخ وتصدعات بالغة قد تؤدي لانهياره علي المصلين في أي وقت ، وهو ما جعل الأهالي ينادون بإحلاله وتجديده، مشيرًا إلي أن وزارة الأوقاف اتخذت قرار بإغلاق المسجد لخطورته علي المصلين منذ عامين، وأنه حتى الآن ما زال المسجد مغلق ما أدي لحرمان المصلين من أداء الصلاة به.

وطالب “محمد”، وزارة الأوقاف بسرعة إحلال وتجديد وإعادة بناء مسجد المحزم،حتى يعود له المصلون والصلاة وهو الهدف من إنشائه، مستنكرًا تجاهل الوزارة لبناء المسجد رغم طول مدة الإغلاق.

بدوره قال محمود محمد السيد، أحد الأهالي، إن المساجد أنشئت للصلاة فيها وليس للغلق مدة طويلة نتيجة تأخر قرار إعادة البناء، مضيفا أن مسجد المحزم يرتاده عدد كبير من المصلين ، وقد حُرموا من الصلاة فيه بسبب قرار الإغلاق وعدم البناء منذ عامين تقريبًا.

وناشد “السيد” ،مسؤولي وزارة الأوقاف سرعة البدء في بناء مسجد المحزم ،خاصة في ظل الإنشاءات والافتتاحات الكبيرة في المساجد التي تقوم بها وزارة الأوقاف مؤخرًا.

جدير بالذكر أن مسجد المحزم تابع لوزارة الأوقاف، وقد أصيب بشروخ وتصدعات بالغة كانت تمثل خطرًا داهمًا علي المصلين، ما دفع وزارة الأوقاف لإصدار قرار بإغلاق المسجد منذ عامين تقريبًا، ومنذ ذلك الحين ومازال إغلاق المسجد مستمر، فهل تجد مطالب الأهالي استجابة أم سيستمر الإغلاق طويلاً؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى