غير مصنف

مغني راب يطلق أغنية «صعيدي في رمسيس» ردًا علي قرار وزير النقل

دشن المطرب الصاعد اسلام سردينة أول مغني راب في صعيد مصر، وأحد أبناء محافظة قنا، أغنية “صعيدي في رمسيس”، ردًا علي قرار توقف قطارات الصعيد بمحطة بشتيل بدلًا من رمسيس.

شاهد…

ولاقي هذا القرار رفضًا قاطعاً من المواطنين مطالبين بعدم تفعيل التصريحات التي أدلى بها وزير النقل بشأن عدم وصول قطارات الصعيد إلى محطة رمسيس.

واعتبر بعض المواطنين الصعايدة أن القرار يُعد تمييزًا سلبيًا في حق أبناء الصعيد، ويحملهم أعباء كثيرة، من بينها، بُعد المسافة عن العاصمة.

جاء ذلك على خلفية وزير النقل، كامل الوزير، الذي أكد على ضرورة تخفيف الزحام بمحطة مصر برمسيس، وذلك بنقل قطارات الصعيد إلى منطقة الجيزة، وهو ما يتم الآن بإنشاء المحطة ببشتيل، وهي منطقة مخدومة بـ 4 طرق (السودان- محور الزمر- ش المطار – محور 26 يوليو) مضيفًا أن بها مولًا تجاريًا كبيرًا وورش ومناطق استثمارية وروعي في تصميمها الشكل الفرعوني.

وأشار إلى أنَّ قطارات الصعيد لن تذهب لرمسيس مرة أخرى، وأكد أنه يتمّ إنشاء مجمع متكامل بجوار المحطة، وذلك لتعظيم الاستفادة الاقتصادية منها.

وفي وقتٍ سابق من اليوم وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، رسالة لأهالي الصعيد، بعد إعلان قرار توقف القطارات في محطة بشتيل بدلًا من رمسيس، قائلًا: “متزعلوش حقكوا عليا إن كنت موضحتش الكلام ده، كنت متخيل إن ليا رصيد عندكم”.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “عمري ولا الحكومة تعمل حاجة تضركم، ولا على حساب مصلحتكم، احنا شغالين لكم، ومهتمين بالوجه القبلي، وتطوير كل الطرق في الوجه القبلي”.

ولفت الوزير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتمد مبلغ 5 مليارات جنيه لتنفيذ طرق داخل القرى لربطها بالمراكز، منها 3.5 مليار مخصص للطرق في قرى الصعيد فقط بداية من أسيوط والاتجاه جنوبًا.

وأردف: “لا نفرق بين صعيدي وبحراوي، ولا مسلم ومسيحي، وكما نقلنا المحطة الرئيسية لتوقف قطارات الصعيد في بشتيل، من المخطط نقل المحطة الرئيسية لتوقف قطارات بحري في قليوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى