غير مصنف

مفاجأة.. التنقيب عن الآثار وراء ميل عقار الإسكندرية (خاص)

أصوات الطرق لم تتوقف منذ حوالي ثلاثة أشهر بمحيط عقار كوم الشقافة المائل بمدينة الإسكندرية، لكن مصدر هذا الصوت ومكانه مجهول وسببه معروف لسكان العقار الذين أكدوا أن وراء هذا الصوت هو التنقيب عن الآثار وخاصة أن هذه المنطقة من المناطق الأثرية.

توجهت محررة “اليوم” إلى موقع العقار المائل بمنطقة كوم الشقافة حيث يجلس السكان في الشارع منذ الأمس وحتى الآن.

بدأت “هند فراج” إحدى سكان العقار حديثها قائلة: “إنه منذ حوالي ثلاثة أشهر بدؤوا يسمعون بعد منتصف الليل أصوات طرق لا يعرفون مصدره لكنه قريب من العقار، ومع مرور الأيام بدأت الأرض تنخفض تحت العقار والرصيف والعقار بدأ يميل وتوجهوا إلي قسم الشرطة وحرروا محضرا بذلك”.

وأكملت هند حديثها قائلة: “أصوات الطرق كانت مستمرة يومياً بعد منتصف الليل ولا نعرف من يصدر هذا الصوت ومن المعروف أن ذلك تنقيب عن الآثار”.

وختمت هند حديثها قائلةً:” أنها تلقت تهديدات من أشخاص كانوا يتابعون خطواتها في الشارع كانوا يقولون بما انك توجهتي وقدمتي بلاغ في الشرطة لازم تمشي وتسيبي البيت إحنا مش هنسيبك ابعدي عن الموضوع ده”.

وقالت “كريمة بدران ” إنهم منذ شهور يسمعون أصوات حفر وأنهم توجهوا إلى الحي وقسم الشرطة وقدموا بلاغات ولم يتم عمل شئ، وقيل لهم إن سبب انخفاض العقار هو الصرف الصحي الذي جمعوا مبلغ من المال وأصلحوه، ثم بدأ العقار في الميل وأصوات الدق كما هي.

وختمت كريمة كلامها قائلة : حدوث كسر في ماسورة مياه أمام البيت وحضور المسئولين هو ما لفت النظر إلى العقار وخطورته عليهم.

احدي سكان العقار المائل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى