غير مصنف

مفاجأة.. «صلاح» لم يُتوج بالبريميرليج مع فريقه!

 كتب- أحمد صلاح

رغم حصول محمد صلاح، مع فريقه ليفربول الإنجليزي، على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»؛ لتكون المرة الأولي للفرعون المصري الذي يتوج بها بالبطولة؛ ليمثل مفاجأة للجميع، حيث حصل مع تشيلسي في السابق على الدوري، ولكن لم يُتوج به.

ما السبب في عدم تتويج صلاح بالدوري مع تشيلسي رغم تواجده في القائمة؟

محمد صلاح، عندما كان متواجدًا مع تشيلسي
محمد صلاح، عندما كان متواجدًا مع تشيلسي

آخر مرة تُوج بها تشيلسي بالبريميرليج هو موسم 2014- 2015؛ وهو كان فترة تواجد محمد صلاح مع «البلوز» قادمًا من بازل السويسري؛ التي كان يتولى فيها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، تدريب الفريق الإنجليزي، ورغم تتويج تشيلسي بالبريميرليج؛ إلا أنه لم يحتسب لصلاح ذلك الإنجاز، فمالسبب؟

السبب في ذلك، هو عدم مشاركة صلاح مع تشيلسي في عدد المباريات المسموح بها للاعب؛ من أجل الحصول على ميدالية مع فريقه في حال التتويج بالدوري، حيث أن صلاح شارك مع تشيلسي، قبل إعارته لفيورنتيا الإيطالي، في 3 مباريات فقط.

قوانين الدوري الإنجليزي، تنص على: في حال تتويج أحد الفرق بالبريميرليج، يجب أن يكون كل لاعب قد شارك مع فريقه في أكثر من 5 مباريات خلال الموسم؛ وهو مالم يحققه اللاعب المصري، حيث شارك في 3 مباريات فقط، قبل الرحيل لفيورنتيا على سبيل الإعارة.

هذا الموسم، البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

أرشيفية
ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة 19 في تاريخه

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه في تلك المباريات، 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

واختتم البريميرليج أمس، وتحددت الفرق التي ستشارك في البطولات القارية، بالإضافة إلى الفرق الهابطة للدرجة الثانية.

الفرق التي ستشارك في دوري الأبطال، هم 4 فرق، كالآتي: ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي.

الفرق التي ستشارك في الدوري الأوربي، حيث ضمن فريقان المشاركة، من خلال البريميرليج، وهما: ليستر سيتي، توتنهام هوتسبير.

الفرق الهابطة للدرجة الثانية، هم 3 فرق: واتفورد، بورنموث، نوريتش سيتي.

 

كما حصل مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي، على لقب الهداف، برصيد 23 هدفًا، بعد منافسة مع مهاجم آرسنال، أوباميانج؛ الذي أحرز 22 هدفًا.

جيمي فاردي
جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى