غير مصنف

مفيد فوزي وزوجته.. أغرب قصة حب

تحدث الصحفي والاعلامي الراحل مفيد فوزي كثيرا عن زوجته أمال العمدة وكيف وقع فى حبها مؤكداً، أنها دخلت إلى قلبه عن طريق خطاب أرسلته إليه، طول الخطاب كان 170 صفحة، تعلق فيه على مجموعة من المقالات التي كتبها فى الصحافة.

مفيد فوزي وأمال العمدة

وأضاف وقتها كانت آمال العمدة مجرد خريجة تعمل في شركة سياحة، وحينما رآها مفيد فوزي في البداية ظن أنها إيطالية بسبب طولها وسمرتها، لكنه اكتشف أنها مصرية أقصرية صعيدية، قائلا “دخلت قلبي من رأسي.. الحب اللي استشعرت أنه تملك روحي”، وعن عناد زوجته وصفها مفيد فوزي قائلا “كانت عنيدة مكحلة باللين”، حيث تنجح الكلمة الطيبة دائما في إذابة عنادها.

خلاف مفيد فوزي وزوجته

تحدث أيضا مفيد فوزي كيف صالح زوجته أمال العمدة قائلاً: حدث خلاف في إحدى المرات على محطة القطار أثناء سفرها إلى محافظة قنا لانها صعيدية وعاتبها لأنها رفعت صوتها فقالت أن ذلك بسبب غيرتها علية من إحدى النجمات فوضح لها أنها طبيعية عمله أن يقابل النجمات ويجاملهم، وركبت القطار وتحرك بها ولكنه شعر أنه ازعجها وغادرت وهي حزينه .

فقام مباشرتا بالذهاب الي شركة مصر للطيران وحجز تذكرة للطائرة لمحافظة قنا تقلع الطائرة في السادسة لتصل في السابعة وقطار زوجته يصل في السابعة ونصف ،نزلت وجدته أمامها فتجمدت عيناها كأنها تري شبح.

تزوج مفيد فوزي من الإذاعية الراحلة أمال العمدة فى الأول من مايو سنة 1968، توفت أمال فى 11 مارس 2001، لم ينجب مفيد فوزي إلا ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزى .

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى