غير مصنف

مقترح برلماني لوقف البث الفضائي لـ7 قنوات.. مفاجأة بالتفاصيل

تقدمت النائبة شيماء حلاوة، عضو مجلس النواب، بمقترح ، للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشان إيقاف البث الفضائي للقنوات الإقليمية بدءًا من القناة الثالثة وحتى القناة السابعة والاكتفاء بالبث الأرضي.

و أوضحت حلاوة خلال المقترح المقدم ، أنه بالرغم من الازمات التي تمر بها  القنوات الإقليمية ، إلا انه لأبد البحث عن بعض الحلول الموضوعية والعملية التي يمكن أن تكون مفتاحًا لحل إحدى تلك الأزمات.

و أضافت النائبة في مقترحها ، قائلة :” بالرغم من أن  هناك آلاف بل مئات الآلاف من الدولارات التي تقوم الدولة بسدادها نظير إشارة البث الفضائي التي تحصل عليها القنوات الإقليمية، إلا ان تلك القنوات لا تحصل على نسبة مشاهدات ، فنسبة المشاهدات بتلك القنوات ، ضعيفة للغاية بل تكاد تكون منعدمة.

وأشارت البرلمانية، إلى انه  لا حاجة لاستمرار البث الفضائي للقنوات المذكورة وتوفير المبالغ التي تقوم الدولة بسدادها نظير ذلك البث لتطوير باقي القنوات والبرامج المحلية الأخرى واستحداث أساليب وآليات وتقنيات عمل تواكب الطفرة لتكنولوجية والتقنية الهائلة الحاصلة في القنوات الخاصة.

وطالبت النائبة، بوقف  البث الفضائي للقنوات الإقليمية بدءًا من القناة الثالثة وحتى القناة السابعة والاكتفاء بالبث الأرضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى