غير مصنف

منتدى شباب العالم| سفير شباب اليمن: ن«تمنى من الرئيس السيسي أن يكون أبا للشباب اليمني»

قال طارق حمود، سفير شباب اليمن في المجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية، إن اليمن يعيش أسوأ ظروف اقتصادية، حيث تم إغلاق 4 آلاف مدرسة، و3.1 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، وبلغ عدد النازحين قرابة 4 مليون نازح. 

وأشا«حمود»، خلال كلمته جلسة بعنوان “المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات”، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن كل 9 دقائق يموت طفل يمني، أي بعد انتهاء الجلسة سيكون توفى 10 أطفال يمنيين، وخسرت اليمن 161 مليار دولار من الناتج المحلي، ونصف عدد سكان اليمن تحت خط الفقر.

وأضاف أن اليمن تحتاج إلى 30 مليار دولار لتنفيذ إعادة الإعمار، معلقا: “كارثة حلت على اليمن”، مطالبا المجتمع الدولي التدخل السريع لإعادة إعمار اليمن، ونحتاج إلى آلية شفافة، والخارج حول بلادنا إلى ساحات صراع.

وناشد الدولة المصرية بالتدخل لتقريب وجهات النظر اليمنية، مطالبا الرئيس السيسي باطلاق برنامج لتأهيل وتدريب الشباب اليمني في الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، فضلا عن مشاركة مصر في إعادة إعمار اليمن، معلقا: «نتمنى من الرئيس السيسي أن يكون أب للشباب اليمني».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى