غير مصنف

رحل اليوم.. من هو ناجي شهود؟

رحل اليوم عن عالمنا اللواء ناجى شهود، وهو واحد من أبناء القوات المسلحة، من الابطال الذين شاركوا فى انتصار أكتوبر العظيم، ناجي شهود هو أحد أبناء جهاز المخابرات الحربية، خاض حرب أكتوبر 1973 برتبة نقيب، حتى أنهى خدمته فى المخابرات الحربية والاستطلاع.

معلومات عن ناجي شهود

تدرج اللواء ناجي شهود في جميع المناصب العسكرية داخل القوات المسلحة كان مدير المخابرات الحربية الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وأحد أبرز أبطال حرب أكتوبر 1973 صباح اليوم الأحد.

خلال السنوات الأخيرة ساهم بشكل كبير في القاء آلاف المحاضرات في الجامعات والمدارس والمؤسسات المصرية، حول مفهوم الوعي والأمن القومي المصري، و كيفية رفع الوعي القومي لدى المصريين.

ناجي شهود شاهد على الانتصار

تحدث اللواء ناجي شهود، عن حرب وانتصار أكتوبر، قائلاً لابد أن نتحدث عن الإنسان المصري، الذى إذا وضع في موقف صعب، يعرف يخطط ويرتب ويجهز، وخاصة إذا كانت المسألة تخص عقيدته وعرضه وأرضه، منوهًا إلى أن ما حدث فى حرب أكتوبر ويحدث حتى اليوم، أبرز قيمة وعظمة الإنسان المصرىجاء ذلك خلال مداخلة تليفزيونية سابقة لبرنامج «الحياة اليوم».

 وأكد أن ما حدث في حرب أكتوبر هو إعجاز ومحل دراسة من العالم كله، مستعرضًا ملامح بسالة الجندي المصرى خلال الحرب وأن جيل حرب أكتوبر عاصروا أصعب فترة في تاريخ مصر منذ ١٩٦٧ وحتى ١٩٧٣ إلي أن جاءت حرب العزة والكرامة، وانتصر المصريون في لتعطي العالم درسا في التضحيات.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى