فن ومنوعات

مهرجان البندقية السينمائي الدولي يدشن جائزة جديدة

اضاف مهرجان البندقية السينمائي الدولي جائزة جديدة للمهرجان في نسخته الثامنة والسبعين، والتي سيتم منحها من قبل المتفرجين، لأفضل فيلم في قسم Orizzonti Extra الجديد.

و سيتم تخصيص جائزة الجمهور الجديدة من خلال عملية تصويت ستشمل جميع المتفرجين في قسم “Orizzonti Extra” للذين يشترون تذكرة واحدة، وأولئك الذين اشتروا بطاقة للقسم بأكمله، وجميع حاملي الاعتماد الذين يطلبون تذكرة للأفلام في هذا القسم بالذات، وهي بمثابة فكرة جديدة للمهرجان هذا العام .

ستحتوي كل تذكرة دخول على رمز يمكن إدراجه في منطقة مخصصة على موقع La Biennale على الانترنت، ويسمح لحامل التذكرة بتسجيل تصويت من 0 إلى 10 بعد استخدامه مرة واحدة ، على أن لن يكون الرمز صالحًا لأصوات أخرى، وسيستمر الإطار الزمني للتصويت من نهاية العرض الأول للفيلم حتى منتصف ليل يوم العرض النهائي المقرر للفيلم.

ويعد قسم Orizzonti Extra ، الذي جزءًا من المهرجان اعتبارًا من هذا العام ، امتدادًا لقسم Orizzonti ، وهو القسم التنافسي الذي يركز على الاتجاهات الجديدة في السينما العالمية على مر السنين ، وقد ساعد هذا القسم في تقديم وإطلاق صانعي الأفلام المعروفين اليوم على نطاق واسع. أقل تقييدًا بمعايير التنسيق والطول، وسيقترح Orizzonti Extra مجموعة مختارة من الأفلام دون أي قيود من حيث النوع أو الطول أو الوجهة ، طالما أنها لا تقل عن 60 دقيقة، و يلي عروض أفلام Orizzonti Extra أسئلة وأجوبة مع المخرجين والكتاب والممثلين برعاية الكاتبة والمؤلفة كيارا تاغليفيري.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى