فن ومنوعات

موجز تاريخ الفوضى.. الكاتب أحمد يسري يفك طلاسم نشأة الكون وبدايات الإنسان

هل حدثت نفسك من قبل عن تاريخ المعرفة البشرية ومن أين كانت بدايات الإنسان؟.. إن لم تفكر ذات مرة لكن على الأقل واتتك خواطر في ليلة مؤرقة، لا تمضى كثير في العبث بعقلك، يمكنك الوصول من هنا عبر كتاب “موجز تاريخ الفوضى” للكاتب أحمد يسري.

الكتاب يتناول موضوعات كثيرة عن تاريخ المعرفة البشرية، لكنه يمضي في خط زمني تسلسلي من بدايات الإنسان والكون وتطور المعرفة الإنسانية بأسلوب بسيط وعلى طريقة أسئلة منتصف الليل التي تأرق نومك.

الكتاب يسرد ويبحث في إجابات عن تاريخ الإنسان ومتى تواجد الإنسان على الكوكب وماذا كان قبله وتأقلمه مرورا ببداية الاستقرار وتكوين الحضارات انتقالاً للعصر الحديث و يعرض الزمان والكون والمجموعة الشمسية والأرض وطبيعتهما، وأي تناول كهذا لابد وأن يؤدي إلى الحديث عن الحركة والفضاء والنجوم والكواكب والمجرات والغاز الكون. ‏

ويستعرض الكتاب بأبسط أسلوب مسيرة النظريات الكبرى عن الإنسان القديم و الزمان والكون ابتداء من أرسطو فجاليليو ونيوتن وإينيشتين وهوكينج.

‏يحتوي أيضا على ‏‏أسئلة كثيرة حيرت العلماء وما زالت تحيرهم عن الإنسان والكون، وهل للكون بداية أو نهاية؟ وكيف تكونان؟ وهل للكون حدود؟، علاوة على نظرة المعرفة البشرية للثقوب السوداء والثقوب الدودية وتكهن الإنسان لفناء وموت الكون.

يتطرق الكتاب عن تفسيرات البشرية لفلسفة الخلق وفسلفة الوجود والمعجزات الكامنة في الكائن الحي.

ببساطة.. الكتاب رحلة ذهنية في تاريخ الإنسان والمعرفة البشرية من بدايتها وحتى وقتنا هذا عن الكون والزمن والإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى