غير مصنف

موديرنا تطور لقاحًا ضد السرطان يحقق نتائج أفضل للمرضى

رويترز:- نجحت شركة “موديرنا” في تطوير لقاح تجريبي للسرطان يعتمد على تقنية “ماسنجر أر إن إيه” المستخدمة في لقاحات “كوفيد-١٩” الناجحة، ويعمل ضد سرطان الجلد ، ما يؤدي إلى زيادة أسهم شركة “موديرنا” بأكثر من 20٪ وزيادة التقنيات الحيوية الأخرى- التي تعمل على علاجات مماثلة.

وقالت الشركات اليوم- الثلاثاء: إن مزيجًا من لقاح السرطان المخصص من شركة “موديرنا”، والعلاج المناعي الرائد لشركة “ميرك آند كيترودا” قلل من خطر تكرار أو وفاة أكثر أنواع سرطان الجلد فتكًا بنسبة 44٪ مقارنةً “بكيترودا” وحده في منتصف المرحلة التجريبية.

وقالت الشركتان: إن النتيجة اعتبرت “تحسناً ذا دلالة إحصائية وذات مغزى سريرياً”.

وارتفعت أسهم شركة “موديرنا” بنحو 23٪ إلى 202.80 دولارًا اليوم- الثلاثاء، بينما ارتفعت أسهم “ميرك” بنسبة 1٪، وارتفعت أسهم شركة “بايوتيك إس إي”- التي تمتلك أيضًا تقنية لقاح “ماسنجر أر إن إيه” ناجحة- بنسبة 6٪، وقفزت أسهم “جريتستون بايو” الصغيرة- التي لديها لقاح ضد السرطان قيد التطوير- بنسبة 20٪ لتصل إلى 3.09 دولار.

هذه الدراسة هي أول تجربة عشوائية تُظهر أن الجمع بين تقنية لقاح “الرنا المرسال” والدواء الذي يزيد من سرعة الاستجابة المناعية من شأنه أن يوفر نتيجة أفضل لمرضى سرطان الجلد وربما لأنواع أخرى من السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى