رياضة

موسيماني: لاعبو الأهلي بدأوا في تفهم فلسفتي وسويًا نحقق النجاحات

كشف بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، عن دوافع فريقه الكبيرة وحالة التركيز العالية التي يعيشها الفريق الأحمر قبل مواجهة صن داونز، والتي تقام غدًا السبت، في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

وأكد موسيماني، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة معرفته بالجهاز الفني لفريق صن داونز، واحترامه الشديد له، وأن ذلك جزء من طبيعة كرة القدم والتنافس المستمر، وأشار موسيماني إلى أنه يدخل المباراة بحثًا عن الفوز للأهلي وليس لإثبات قدراته كمدير فني.

وأشار موسيماني إلى حجم الضغوط المستمرة التي يتعرض لها مدرب الفرق الكبيرة مثل الأهلي وصن داونز، وأنه لا مجال للخسارة، وأن خسارة أي لقاء تعني الهبوط للدرجة الثانية، وقال أنه توج مع الأهلي بلقبين لبطولة إفريقيا، ويسعى بكل قوة نحو اللقب الثالث على التوالي، وصن داونز أيضًا لديه دوافع الفوز بعد غيابه عن التتويج 7 سنوات.

وألمح المدير الفني للأهلي إلى أنه يتقبل هذه الضغوط بشكل طبيعي، في ظل عمله مع فريق كبير بحجم الأهلي وأضاف: “الكل شاهد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والدوافع التي خرجت بالمباراة إلى هذه النتيجة، وهذا حال كرة القدم في كل مكان”.

وأكد موسيماني أن الأهلي لعب مباراة كبيرة في لقاء الذهاب بالقاهرة، وأضاع الكثير من الفرص أمام المرمى، بسبب عدم توفيق اللاعبين، بينما استغل صن داونز الفرصة الوحيدة له وسجل هدف اللقاء.

وقال مدرب الأهلي أنه لا يوجد سبب محدد للخسارة، وإنما هناك أمور مثل الإجهاد وغياب التركيز وعدم التوفيق في اللمسة الأخيرة.

وقال موسيماني إن الأهلي سيخوض اللقاء في ظل ضغط المباريات في إفريقيا والدوري، ثم رحلة طيران شاقة عقب مباراة بيراميدز، وأن صن داونز حصل قبل مباراة الذهاب على وقت كافٍ من الإعداد، وأشار موسيماني إلى أن نادي كايزر تشيفز الذي استضاف المران أمس نجح في توفير إمكانات مميزة، وأنه سعيد بالعلاقة التي تجمع الناديين على الرغم من التنافس بينهما في بطولة إفريقيا.

وتابع موسيماني حديثه: “سنخوض المباراة بتركيز شديد ودون اندفاع، لدينا دوافع كبيرة، ونحن هنا من أجل الفوز فقط، لتعويض النقاط التي خسرناها خاصة في ملعبنا، الأهلي المرشح الأبرز دائمًا، لذلك الضغوط على صن داونز وليس على الأهلي”.

وعن احتمال طلب جنوب إفريقيا استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا قال إنه يتمنى ذلك، وأن يتوج مع الأهلي باللقب في بلاده التي أكد أنها تملك إمكانات مميزة، وسبق لها استضافة كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، وأن ليونيل ميسي سبق له اللعب على ملعب سوكر سيتي الذي يستضيف مباراة الأهلي وصن داونز.

وعن تمديد عقده لمدة موسمين مع الأهلي قال موسيماني: “بناء فريق قوي يحتاج إلى فترة لا تقل عن عامين، ومع الفرق الكبيرة لا يمكن شراء الوقت، ولكن يمكن اختصاره من خلال الانتصارات، أرسين فينجر احتاج لفترة ليصنع الإنجازات مع أرسنال، وكذلك أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، والآن بيب جوارديولا مر عدة سنوات ولم يحقق دوري أبطال أوروبا، لذلك يجب الصبر على المدربين”.

واختتم موسيماني تصريحاته قائلًا: “لكي تنجح قاريًا يجب الفوز محليًا، وشعار الأهلي مدجج بالنجوم التي تعكس هذه الثقافة، حتى مانويل جوزيه احتاج لعدة سنوات للنجاح، ولاعبو الأهلي بدأوا في تفهم فلسفتي وسويًا نحقق النجاحات، بعد مرور عامين يتشبع اللاعبون بفكر الجهاز الفني، ويصبح الفريق أشبه بطائرة تعمل بدون طيار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى