غير مصنف

موعدها صادم.. طبيب يتحدث عن الموجة الثانية لفيروس كورونا

أستاذ اقتصاديات صحة يكشف مفاجأة عن الموجة الثانية من فيروس كورونا بـ مصر

أكد الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن تسجل مصر صفر وفيات في شهر سبتمبر، لا يتحقق، معقبا: “للأسف غالبا مصر هتلضم الموجة الأولى في الثانية باقتراب بدء الدراسة”.

وأوضح  “عنان”، خلال حواره ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن “،اليوم الثلاثاء ، أن هناك أكثر من 160 لقاح محتمل لمواجهة فيرس كورونا على مستوى العالم، قائلا: “لسه بدري على طرح لقاح، ولم يصدر تقرير نهائي عن أي لقاح حتى الآن”.

و طالب محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا تتفاقم أعداد الإصابات، معقبا:”حدوث حالة وفاة واحدة يمثل كارثة في عائلة، و”مصيبة” في مستشفى”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 90332 حالة حتى أمس.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى