غير مصنف

مياه أسيوط: تطبيق تكنولوجيا التصوير التلفزيوني CCTV فى صيانة الشبكات


استحدثت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أحدث الوسائل التكنولوجية لفحص شبكات الصرف الصحي بإستخدام التصوير التلفزيونيCCTV، وذلك من خلال رصد وفحص جميع اجزاء الأنابيب الداخلية لتحديد حالة الخطوط من الداخل بصورة حية، عن طريق كاميرا تليفزيونية مثبتة على ماتور يتم التحكم فيها لا سلكياً من خلال شاشة عرض.. صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.


وأوضح رئيس شركة مياه أسيوط، أن عملية فحص التصوير التلفزيوني CCTV تشير إلى إستخدام كاميرا لرؤية ما بداخل خطوط الصرف الصحي أو المصارف ، للكشف عن الوصلات بين المواسير (الجوانات) من إزاحة أو فجوة ، ترشيحات …الخ، والكشف عن الشروخ والكسور المحتمل وجودها، والكشف عن الثقوب المحتمل وجودها، والكشف عن ترشيحات المياه، ومراجعة ميل الفراغات واستقامتها.

وأضاف أن كاميرات التصوير التلفزيوني CCTV تعد الوسيلة الأكثر فعالية لأنها تسمح بتحديد العيوب فى التركيب و موقع انسداد المجاري والخطوط والتى غالبًا ما يكون من الصعب تحديد مدى خطورتها دون استخدام كاميرات الفحص التليفزيونية ، فهي بمثابة خطوة أولي وأساسية لمساعدة فريق الصيانة الذين يتعاملون مع خطوط الصرف الصحي التالفة في تحديد أفضل حلول الإصلاح الممكنة مما يقلل التكلفة، والوقت المستغرق لأعمال الصيانة .

وأشار إلى أن هذا الأمر سيكون له المردود الايجابي على توافر الخدمة وعدم تأثرها بأعمال الصيانة طوال فترة الإصلاح فضلاً عن الاستغناء عن الاجراءات والتصريحات اللازمة لأعمال الحفر حتى يعود النفع على مؤشرات الأداء الخدمي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى