غير مصنف

مياه أسيوط: ربط المحطات على نظام متطور للمراقبة والتحكم في التشغيل

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، توفير الدعم اللوجيستى للمساعدة في مواجهة الأزمات والطوارئ وذلك بتحديد النقاط الساخنة والأنفاق المعرضة لتراكم مياه الأمطار على خرائط GIS ، فضلًا عن توفير المعدات الميكانيكية الداعمة لقدرة الشركة الفائقة في التعامل مع الأزمات والطوارئ من انفجارات أو كسور بالشبكات وإصلاح الأعطال في أوقات قياسية دون تأثير على مستوى الخدمة .
وأشار إلى أن ذلك يأتي فى إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للارتقاء بمستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحى من حيث الكم والجودة.
وأضاف أن الشركة تقوم بدراسات جدوى فنية واقتصادية للمناطق التى تعانى من قصور فى مستوى الخدمات المقدمة المقترحات اللازمة لعلاج ذلك.
وتابع أنه جارى تحسين ورفع كفاءة وحدات انتاج مياه الشرب وشبكات التوزيع وكذلك وحدات جمع ومعالجة مياه الصرف الصحى مما له من اثر ايجابى ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح أنه تم تدعيم ٧ مراكز خدمة عملاء متنقل بالبنية المعلوماتية والتكنولوجية لتحقيق تواصل جيد وفعال مع المواطنين، هذا بالإضافة إلى تطبيق منظومة التحصيل الالكترونى وتفعيل منظومة شحن العدادات مسبقة الدفع.
وأشار إلى حدوث طفرة فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كماً ونوعاً وذلك من خلال ربط جميع المحطات المرشحة بالشركة على نظام للمراقبة والتحكم فى عمليات التشغيل وتحسين الأداء وتوفير النفقات التشغيلية وتركيب 80 جهاز قياس تصرف و٤٥ جهاز قياس ضغط ب٤٩ محطة ، وتطبيق منظومة لتقليل الفاقد من المياه المنتجة مما يعود بالنفع العام على جميع العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى