غير مصنف

ميكنة الخدمات الصحية والعلاجية بالتأمين الصحى بالمنيا

انتهى فرع التأمين الصحى تحت إشراف الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى من ميكنة أكثر من 50% من الخدمات الطبية والعلاجية للمنتفعين بخدمات التأمين الصحى على مستوى المحافظة.


وقال الدكتور محمد علاء المشرف على نظام ميكنة الخدمات الصحية بالتأمين الصحى إن المكينة الجديدة تشمل إصدار القرارات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة وخطابات تحويل المرضى إلى مراكز الأشعة والتحليل إلى جانب صرف الأدوية لأصحاب المعاشات وموظفي الدولة. بالإضافة إلى ميكنة إدارة المتابعة الفنية الخاصة بإصدار خطابات التحويل بشأن العمليات الجراحية بالمستشفيات والمراكز الطبية المتعاقدة مع التأمين الصحى.


ومن جانب آخر، قال الدكتور احمد سعد مدير عام منطقة التأمين الصحى ان محافظة المنيا من أولى المحافظات التى تسير بخطى سريعة فى مجال الميكنة الصحية والعلاجية لضبط منظومة التأمين الصحى ومكافحة الفساد والحفاظ على المال العام وتقديم خدمات طبية وعلاجية سريعة للمواطنين.


ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور ياسر إسماعيل مدير المكتب الفنى لفرع التأمين الصحى بالمحافظة ان فرع التأمين الصحى يقوم حاليا بأعداد خطة التطوير وتفعيل المنظومة الجديدة للعلاج. والفحص الطبية على أن تنتهى عملية التفعيل قبل نهاية العام الجارى.


لافتا إلى أن منظومة ميكنة التأمين الصحى تشمل كافة الإدارات والمستشفيات التابعة للتأمين الصحى إلى جانب تسجيل المترددين على التأمين بشكل مستمر من خلال منظومة إلكترونية جديدة تحافظ على حقوق متابعة التأمين الصحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى