غير مصنف

نائب المحافظ يقود حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ورفع الإشغالات والتعديات بمركز سمالوط

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة أعمال لجنة تذليل المعوقات أمام تطبيق وتفعيل قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020م، والخاص بتقديم الخدمات المالية والغير مالية من خلال جهاز تنمية المشروعات، وتقديم خدمة إصدار التراخيص المؤقتة والنهائية للمشروعات حديثة التأسيس ومشروعات توفيق الأوضاع.


 من جانبه، تفقد نائب محافظ المنيا، يرافقه المهندس أحمد راشد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، والمهندس مروان محمد، رئيس جهاز تنمية المشروعات، عددا من المحال والمشروعات والتي بدأت في توفيق أوضاعها والحصول على ترخيص مؤقت، تمهيدا لتحويلها إلى القطاع الرسمي، وذلك بنطاق مركز سمالوط، حيث تضمنت تلك المحال نماذج متعددة منها صالة ألعاب رياضية، وكذلك محلات بيع الأدوات الكهربائية، وأخرى للملابس الجاهزة، ومحل بقالة تموينية (جمعيتي).
وناشد نائب المحافظ، أصحاب المشروعات الغير رسمية بكافة مراكز ومدن المحافظة بسرعة التوجه إلى جهاز تنمية المشروعات بمدينة المنيا للبدء في إجراءات توفيق الأوضاع والحصول على رخصة مؤقتة تتراوح من سنة إلى 5 سنوات، وذلك بالإضافة إلى الحصول على عدد من المزايا والحوافز الضريبية.

وخلال جولته بمركز سمالوط، قاد نائب المحافظ حملة مكبرة لرفع الإشغالات بحي شمال مدينة سمالوط تضمنت شوارع ( حسن حميدة- التجارة – بنك مصر – الداقوفي) كما أسفرت الحملة عن ضبط مقهى يقدم شيشة، بالمخالفة لقرارات الدولة من حيث تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، موجهاً بتحرير محضر وإغلاقه لمدة أسبوع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
كما شهد نائب المحافظ أعمال إزالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 18 قيراط بقرية القطوشة التابعة لمجلس قروي اسطال بمركز سمالوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى