تقارير و تحقيقات

نائب المنصورة: هنقول كلمة الحق في المصلحة العامة.. ووزير النقل: لن نضر المدينة بالمشاريع

نورا سعد وسامح الألفي

“عند المصلحة العامة هنقول كلمة الحق” بهذه الجملة اعترض النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، على بعض المشروعات التي ستنفذ بمشروع تحيا مصر المنصورة، بسبب خلقها لتكدس مروي والقضاء على المساحات الخضراء، خاصة أن المنصورة قبلة المصريين للعلاج والتعليم بوجود جامعة المنصورة ومراكزها الطبية المتخصصة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالمنصورة، تزامنا مع وضع حجر أساس مشروع “تحيا مصر المنصورة”.

مؤتمر صحفي حول مشروع تحيا مصر المنصورة

حيث قال الشرقاوي إن مواطني الدقهلية ليسو ضد المشروع في المجمل ولكن الاعتراض على هدم المساحات الخضراء دلوقتي قائلا إن هناك 4 حدائق عامة سهيرة بالمنصورة والمتنفس الوحيد للمواطنين لافتا انركل حديقة منهم يتم الاعتداء عليها بطريقة ما فحديقة شجرة الدر يقام عليها مشروع إقامة محلات بطور سور الحديقة مما يجعل ارع المشاية الرئيسي والمطل على البحر مباشرة شارعا داخليا، وبارتفاع دورين، وأما عن حديقة الحيوان فأين هي الآن؟!.

وأوضح أن المشروع جيد في مجمله بشرط الحفاظ على الحدائق العامة بحيث تظل حدائق للشعب وليس مولًا تجارية أو أبراجًا سكنية، كما أشار النائب لضرورة دراسة وإنشاء محاور مرورية بشارع الجمهورية والذي يعد أكبر شوارع المنصورة وأشهرها لأهميته وضرورة مرور المواطنين منه لاحتوائه على كافة المصالح والمستشفيات العامة، خاصة في ظل التكدس والإختناقات المرورية المتوقعة في ظل إنشاء مشروع تحيا مصر المنصورة.

أحمد الشرقاوي نائب المنصورة

من جانبه رد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على اعتراضات الشرقاوي قائلا “لن نضر المنصورة بمشروع ولكن نعمل على جذب استثمارات وتوفير فرص عمل وساعدوني أنفذ لأهالي الدقهلية مشروعات باعتباري أحد أبنائها”، كما أكد الوزير تخصيص قيمة تذكرة الحديقة التي ستقام بأرض الهابي لاند بعد تطويرها للمستشفيات من أجل تطويرها والارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة.

وأضاف أن حديقة الحيوان بالمنصورة ستعود أفضل من سابقه، معلقا أنه ستتم دراسة إنشاء محاور مرورية بشارع الجمهورية، موضحا أنه إذا قالت الدراسة بإزالة بيت سيتم تعويضه ويزال ولا يجب معارضة ذلك الأمر من جانب المواطنين أو النواب.

حديقة الهابي لاند بالمنصورك

يذكر أن مشروع تحيا مصر المنصورة من المقرر إقامته بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي صدق على المشروع لتنفيذه على أرض ملك هيئة السكك الحديدية بمدينة طلخا، وأرض الثلاجة وأرض حديقة الهابي لاند.

يقام المشروع على مساحة 136000 متر مربع، ويضم عددا من المشروعات تشمل (مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية)، ومشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة وهو عبارة عن اثنين برج تجاري، وإداري، وسكني، ومشروع المنصورة بلازا أعلى أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل.

مشروع تحيا مصر المنصورة

بجانب مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساي وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة، ومولًا تجاريًا وأبراجا سكنية بالإضافة لمشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى