أخبار

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بمؤتمر كلية الطب الدولي لمواجهة كورونا

قدم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر التهنئة إلى المشاركين في فعاليات المؤتمر الدولي السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 من يونيو.

 وأوضح صديق خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، أن هذه الثورة العظيمة التي قادها المصريون جميعًا هي صاحبة الفضل فيما وصلنا إليه اليوم في مصرنا الحبيبة من تقدم وتنمية وتطوير وتحديث في جميع قطاعات الدولة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجهود الطواقم الطبية في جامعة الأزهر، مضيفا أن الجامعة بها ست كليات طب، وتخرج سنويًّا ثلث عدد الأطباء على مستوى الجمهورية.

وأكد صديق خلال كلمته أن أطباء جامعة الأزهر لهم دور كبير في دعم قطاع الصحة، جنبًا إلى جنب مع جهود أطباء وزراة الصحة، مشيرًا إلى أن دورهم قد تجلى واضحًا في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم شرقًا وغربًا شمالًا وجنوبًا.

 وواصل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث حديثه قائلًا: نحن مستمرون في مسيرة العطاء ولن نتوقف من أجل أن تتبوأ مصرنا الحبيبة مكانتها اللائقة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

جدير بالذكر أن المؤتمر  يحاضر به 50 محاضرًا من مختلف دول العالم من: أمريكا، وفرنسا، وإنجلترا، وأستراليا، ونيوزلاندا، والمغرب، والجزائر، وقبرص وتركيا، ويناقش المؤتمر عديدًا من النقاط المهمة، مثل: الفطر الأسود وتأثيره على الأنف وعلاقته بكوفيد 19، وكذلك تأثير هذا الفيروس على أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

شارك فى المؤتمر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف ونخبة من كبار أساتذة جامعة الأزهر وكليات الطب فى الأزهر ومختلف الجامعات المصرية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى