غير مصنف

نائب محافظ الدقهلية يعلن عن ضبط مصنعين للألبان والأسماك لوجود مخالفات صحية وبيئية

سامح الألفي

أكد  هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية اليوم الأربعاءـ أن حملات المرور للجان التفتيش التى تم تنفيذها على مدار يومين والتى ضمت فى عضويتها مسئولى التفتيش البيئي والمتابعة وممثلى مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والقوى العاملة، أسفرت عن ضبط مصنعا لتصنيع وتدخين الأسماك ومصنعا لمنتجات الألبان بميت غمر وثلاجة لحفظ الأغذية بدكرنس بهم العديد من المخالفات الصحية والبيئية وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية بتلك المنشآت.

وقد اوضحت تقارير المرور ان مصنع تصنيع وتدخين الأسماك يوجد بعزبة جاب الله بمركز ميت غمر ، ولم يقدم المصنع تقرير الحماية المدنية الذي يفيد تأمين المنشأة ضد مخاطر الحريق مما يعد مخالفة للقانون والقررات الصادرة بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت الغير مؤمنة ضد مخاطر الحريق.

كما لم يقدم المصنع ما يفيد بالتخلص الآمن والسليم من المخلفات مما يخالف قانون البيئة، ولم تتوافر بالمنشأة الإشتراطات الصحية وعدم وجود طفايات حريق.

كما تم إعدام 2.650 طن اسماك مملحة متغيرة فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

أما عن مصنع منتجات الألبان الذي يوجد بقرية ميت القرشي، لم يقدم المصنع ما يفيد التأمين ضد مخاطر الحريق، ويقوم المصنع بالتخلص من المخلفات السائلة على مصرف زراعي إضافة لعدم توافر الإشتراطات الصحية وعدم توافر الإجراءات الإحترازية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وتم اعدام  3.820 طن منتجات البان غير صالحة للإستهلاك الادمي .

كما تقرر إحالة رئيس الوحدة المحلية بميت الفرماوي ومسئولي الرخص وفني الإدارة الهندسية للتحقيق بالشئون القانونية بالمحافظة لورود خطاب معتمد ومختوم علي غير الطبيعة بشان المصنع المذكور وتقرر مخاطبة هيئة التنمية الصناعية لإلغاء الرخصة الصادرة وغلق المنشأة لوقوعها خارج الحيز العمراني وغير حاصلة على براء وزارة الزراعة.

وشدد مختار  على ضرورة استمرار وتكثيف حملات الرقابة على مختلف المنشآت الغذائية ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة مدى مطابقتها للمواصفات والإشتراطات الصحية والتزام البائعين بالشروط القانونية والصحية للتداول حرصا على صحة وحياة وسلامة المواطنين بنطاق المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى