غير مصنف

محافظ الإسكندرية: اليوم نستكمل العرس الديمقراطي

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب هي استكمال للعُرس الديمقراطي.

وأشار “الشريف”، خلال لقاء خاص عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، إلى أن هناك 5 لجان عامة و1183 لجنة عامة، و13 مقعد يتنافس عليهم 26 مرشح

وتابع:” تم إقامة شوادر أمام اللجان لانتظار الناخبين، مع توفير كراسي متحركة لذوي الهمم، وكبار السن، مع وجود غرف استراحة لكبار السن في كل المدارس التي بها لجان انتخابية “.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن كافة الاجراءات الاحترازية مطبقة في اللجان حيث تم تطهير وتعقيم اللجان، مع توفر سيارات إسعاف للتعامل مع أي طارئ ، مؤكدا هناك 3 غرف عمليات بالمحافظة لمتابعة العملية الانتخابية، وتلقي أي شكاوى من الناخبين.

وانطلق اليوم الإثنين الماراثون الانتخابي حيث يدلي المصريون بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس لنواب داخل 13 محافظة وهم محافظات “الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح”، والتي يتنافس فيها 220 مرشحا بالنظام الفردي علي 110 مقعد برلماني، بعد فوز 32 مرشح بالجولة الأولى..

وبالنسبة لنظام القوائم، فقد تم إعلان نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات القوائم من الجولة الأولى في قطاعات الجيزة والصعيد والإسكندرية وغرب الدلتا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى